• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

النظام السوري "خرج من تحت الدلف ليجلس لتحت المزراب"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-28
548
النظام السوري
المحامي عبد الوهاب المجالي

 

بقلم المحامي ..عبد الوهاب المجالي

واهم من يعتقد ان الحرب في سوريا بالسيطرة على الجنوب تكون قد وضعت اوزارها وللتعمية يجري حديث عن إحنمال تأهيل النظام فهناك فواتير كثيرة لا يقوى على دفعها..

ما يحدث في سوريا إستنساخ مع تعديل جيني طفيف الى ما حدث في العراق وها هو النظام في غفلة ينفذ المطلوب منه بالميلمتر.. الغرب بقيادة الآمريكان ترك مهمة إنهاء وجود المعارضة المسلحة بعد ان إستنزفت كل مقدرات الدولة للنظام بعد ان دمر البلاد وهجر العباد واخدث اثار مدمرة على كافة الصعد في مقدمتها الإقتصادية والإجتماعية..

على ارض الواقع الزمرة الحاكمة في سوريا لا تملك من امرها شيء وما هي إلا غطاء للوجود العسكري الروسي والمليشياوي الطائفي الإيراني..

على الجانب الآخر يتخندق الأمريكان والاتراك شمال وشرق البلاد وجماعاتهم بدعم غربي يسيطرون على ثلث مساحة سوريا وعلى ما يبدو إنسحابهم غير وارد في الزمن المنظور..

المطلوب من نظام الأسد إنهاء الوجود الإيراني حيث طلب منه في البداية إبعاد المليشياتعن الحدود مع الجولان والأردن مسافات مختلفة تارة 20 وتارة 40 واخرى 80 كم واخيرا إنهاء وجود إيران في سوريا..

على ما يبدو هناك إتفاق خفي بين الروس والأمريكان وإسرائيل فيما يتعلق بالوجود الإيراني والمليشيا التابعة له حيث قام الروس بإزالة بعض الحواجز والإنتشار على الحدود اللبنانية السورية والغاية معروفة.. حليف النظام ملالي طهران بعد إنسحاب ترامب من الملف النووي في أسوأ حالاتهم إضطرابات في الداخل وبوادر هزيمة لمشروعهم في اليمن وتململ من وجودهم في العراق ومطلوب خروجهم من سوريا..

ما لا يستقيم تذرع النظام محاربة الإرهاب في الوقت الذي يتحالف مع مليشيات مصنفة على قائمة الإرهاب الدولية في مقدمتها المليشيا اللبنانية "حزب الله" وعصائب اهل الحق وغيرها..

ستفتح ملفات أخرى في مراحل لاحقة المهجرين حقوق الإنسان إستخدام السلاح الكيماوي الإصلاحات التي تضمنها القرار 2254 الذي يعتبر الأرضية الذي ترتكز عليه العملية..

على ضوء ما تقدم الحرب الفعلية في سوريا تكون قد بدأت والنهاية حتمية..


 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس الرزاز :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.