اقتراح الى (المعارضة) السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-21
1167
اقتراح الى (المعارضة) السورية
موفق محادين

 
كلما كتب احد مقالا يحذر من التدخل الخارجي او يستهجن مواقف سياسية واعلامية طارئة لاطراف تفتقد الى الحد الادنى من التاريخ الديمقراطي.... خرج علينا كتاب الثورات البرتقالية وحقبة الغاز الجديدة ومكارمها التي تفوق الوصف وصرات سلاطين الايام الخوالي وفسروا ما نقول بانه كلام يخدم النظام السوري, وانطلاقا مما سبق وحتى لا نسمح للنظام السوري ولا لغيره باستثمار هذه المقالات ضد (المعارضة) نقترح على هذه المعارضة ما يلي, معلنا من جهتي, انا موفق محمد المحادين, وقوفي المطلق الى جانبها ضد النظام وواضعا نفسي تحت تصرفها اذا وافقت على المقترحات التالية وجميعها مقترحات عامة:

1- اعلان موقف من الامبرياليين الاجانب خاصة الامريكان والفرنسيين والانجليز باعتبارهم اعداء الشعوب.

2- اضافة لتنديد المعارضة بصمت دمشق عن الجولان المحتل, نريد منها مطالبة تركيا بالاعتراف بان الاسكندرون ارض سورية وانها مستعدة للتفاوض عليها مجددا.

3- الاعلان عن ان فلسطين من البحر الى النهر هي ارض الشعب الفلسطيني التاريخية ولا مساومة على شبر منها كما يفعل النظام السوري.

4- اعلان تضامن مع كل الشعوب العربية في البلدان التي لا توجد فيها احزاب او نقابات او برلمانات مثل العديد من البلدان الخليجية.

5- اضافة للتنديد بالتدخل الايراني في الشؤون السورية التنديد بالقواعد والاقطاعيات العسكرية الامريكية مثل قاعدة العيديد في قطر والقواعد الاخرى المعروفة.

6- التضامن مع الشعوب التي تتعرض للقمع كما الشعب السوري, مثل شعب البحرين.

7- اضافة للتنديد بالفساد في سورية, اعلان المعارضة عن قوائم المتورطين منها بقبض اموال من سفارات وجهات امريكية وغير امريكية تعرفها جيدة.

8- اضافة للتنديد بالجرائم في سورية ودورها في حفر الباطن والمعتقلات التي تغص بالمحتجين اعلان المعارضة تنديدها بالجرائم والمعتقلات الامريكية ومطالبة واشنطن وجماعة حفر الباطن الاخرى التي تدعم المعارضة بالاعتذار للشعب العراقي وتعويض عائلات مليون عراقي قتيل وجريح.

9- اعلان المعارضة استعدادها لدعم مقاومة لبنانية وفلسطينية بديلة عن حزب الله (الايراني) وتفويت الفرصة على طهران بتأكيد حق الشعب اللبناني بالكفاح من اجل استرداد بقية الاراضي المحتلة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سعد22-11-2011

وانا موافق علىرايك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.