الجمل الأمين ! .. والنمّلة الفاسدة !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-30
1638
الجمل الأمين ! .. والنمّلة الفاسدة !
المحامي عبد الوهاب المجالي

 

حكى انَ مجاعةً ضربت منطقة تسكن فيها عائلة تملك شوالاً من القمح ، وفي غفلة من أمرهم ، تسلل الجمل وفتح الشوال وأكل القمح عن بكرة أبية ، وبعد ذلك قام بمضغ شوال الخيش وإبتلعه .

لدى إكتشاف الأمر  تفاجأت العائلة بالمصبية التي حلّت عليها ، وهاهي فقدت كنزها الثمين وستنظم الى طابور الجائعين .

أثناء التفكير بإيجاد حلّ لهذه المصيبة وإمكانية إستعادة القمح من الجمل ، كان أحدهم يجلس في حيّرة ، ينظر الى المكان الذي كان يوجد به القمح ويفرك رأسه بإحدى يديه ، رأى نملة وقد إلتقطت حبة قمح من على الأرض وهمّت بأخذها ، وكانت تلك الحبة قد سقطت من الجمل دون ان ينتبه إليها وإلا لكان إبتلعها دون مضغ .

صاح فيهم ونبههم لما تقوم به النملة ، عندها قاموا جميعاً حاملين أدوات السحل والسحق والكنس وإنهالوا على النملة ، التي تستخف بهم ، وتتجرأ على أخذ حبة القمح أمام أعينهم  ، وسحلوها وكنسوها هي وحبة القمح وألقوا بهما في سلة القمامة ، وفي ذلك الحين كان الجمل يتفرج عليهم ويسخر منهم ، ولن يعيد لهم القمح إلا روثاً .

حالنا كحال هذه الأسرة ، الفاسدون أكلوا وباعوا ونهبوا لابل ورهنوا كل شيء حتى المواطنيين للمؤسسات المالية العالمية ، وعاثوا ولا زالوا يعيثون في الأرض فساداً وخراباً ، ومؤسسات “مكافحة الفساد” !!!!!! تتشاطر وتتذاكى وتستأسد على صغار الفاسدين غير المسؤولين عن رداءة أحوالنا اللذين لم ينالوا إلا الفتات ، ونطبل ونزمر معها فرحاً على هذا الإنجاز العظيم ، في حين كبار الفاسدين يسخرون منّا ويجوبون البلاد عرضاً وطولا ! 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الجمل الفاسد01-12-2011

أوجزت فأحسنت وصف الواقع المرير ، رعاك الله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.