فرح بانديت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-22
2758
فرح بانديت
موفق محادين

 ما هي العلاقة بين فرح بانديت, وحركة 6 ابريل (وائل غنيم واسماء محفوظ) والسيدة توكل كرمان (اليمن) وناشطات ونشطاء في بلدان عديدة بينها الاردن وسورية والضفة الغربية, وهل هي مجرد مصادفة ان يحوز كثير من اصدقاء فرح بانديت على جوائز في حقول حقوق الانسان والادب... الخ بافتراض ان هذه الجوائز مستقلة من نوبل الى البوكر.

فرح بانديت, سيدة شابة في الاربعينات من عمرها, وهي من مواليد كشمير المتنازع عليها بين الهند والباكستان, لكنها عاشت معظم سنوات حياتها النضرة في الولايات المتحدة الامريكية وصارت امريكية وتنقلت بين مواقع متعددة, فما هي هذه المواقع وما هي دلالات ذلك بالنظر الى علاقات هذه السيدة و(عين العطف) التي تنظر بها الى الناشطات والنشطاء في المجالات المذكورة?

اول هذه المواقع هو هيئة الامن الامريكي, حيث تدربت على كل فنون الاستخبارات والتجنيد والتحريض... وثانيها ما يعرف بوكالة التنمية الامريكية (يو. اس. ايد) (u.s.Aid) الذراع الاقتصادية لوكالات الاستخبارات الامريكية.. وثالثها, هيئة معاداة السامية (اسم مضلل للاسمم الحقيقي وهو معاداة الصهيونية واليهودية)... ومن هذه المواقع انتقلت الى البيت الابيض ثم الى مكتب وزيرة الخارجية, السيدة هيلاري كلينتون التي كلفتها بانشاء قسم خاص لدبلوماسية جديدة هي العلاقات غير الحكومية مع المجتمعات الاسلامية ولا سيما شباب (الفيس بوك) ولا يستبعد في ضوء التحسن المضطرد لعلاقة البيت الابيض مع الاسلاميين ان تحتل السيدة فرح بانديت مكانا مرموقا في قادم الايام في الادارة الامريكية.

دورة استخبارات, دورة مع (اليو اس ايد) وثالثة في الدفاع عن الصهيونية, ورابعة في التواصل مع شباب الفيس بوك والمثقفين في المجتمعات الاسلامية.. وثمة ما لا نعرفه بالتأكيد من نجاحات سرية بين ابناء العم سام وكلهم (اصحاب كتاب) قياسا باليساريين الراديكاليين والقوميين المناوئين للبنك الدولي وفلسفة السوق واليهودية العالمية.

فرح بانديت, اسم ممتع يذكرنا بالبابا نويل صاحب الهدايا والجوائز الحمراء بلون الدم.. ولم لا فصاحب اكبر الجوائز العالمية, نوبل, هو مخترع الديناميت...

فاتني ان اقول, ان السيدة فرح صديقة لليهودي الامريكي المتصهين, روبرت ساتلوف- المغرم بالكتابة عن الطرق: الطريق الى عمان (تفكيك الدولة تمهيدا للتوطين السكاني النهائي) والطريق الى بغداد (تمهيدا لتصفية الفكرة القومية- على حد تعبيره) واخيرا (الطريق الى دمشق) الذي اصدره قبل سنوات وتحديدا عام 2005 (تمهيدا لشرق اوسط جديد مركزه تل ابيب).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.