احمونا من النصب الفاضح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-22
1486
احمونا من النصب الفاضح
باسم سكجها

 نريد من الحكومة أن تحمينا من النصب الواضح، فالشوارع ملأى بالاعلانات التي تتحدث عن تنزيلات تصل، أحياناً، إلى التسعين بالمائة من السعر المعلن ، فيتساءل الصغير قبل الكبير: كم كانت نسبة الربح في الأصل ، وهل تتجاوز الألف بالمائة، باعتبار أنّ التاجر لا يمكن أن يعرض بضاعة بسعر يقلّ عن التكلفة؟ 

ويستطيع الأردني أن يتحدّث مع الولايات المتحدة الأميركية بسعر دقيقة لا يتجاوز الخمسة قروش ، ليس من خلال الخط العادي ولكن من خلال بطاقة معيّنة ، على أنّ الأردني سيدفع سبعة قروش ثمناً لدقيقة واحدة مع أردني آخر في الأردن ، إذا كان الاتصال مع شبكة خلوية أخرى ، وفي وقت الذروة.

فأيّ عقل يمكن أن يصدّق هذا الذي يجري في بلادنا، وأين أبسط قواعد العدل الذي يتم تجاوزه عينك عينك، وبموافقة رسمية، ما هؤلاء يدفعون الضرائب، فتتم تغطية جزء من عجز الموازنة الدائم، لأجل دفع رواتب موظفين لا يجدون عملاً.

وزارة التموين الموؤودة كانت تلعب دوراً بهذا الخصوص ، ولكن وبدعوى التطور واقتصاد السوق المفتوح صارت في خبر كان ، ولكنّ اقتصاد السوق المفتوح على آخره بات يأخذنا إلى النصب والاحتيال والضحك على الذقون ، وفي بلاد الاقتصاديات المفتوحة الحقيقية هناك أدوات رقابة أهلية وحكومية ليست موجودة لدينا ، فمتى تتحرك الحكومة وتحمي المواطن من النصب الواضح؟

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.