هيكل و خرافاته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-17
1590
هيكل و خرافاته
المحامي عبد الوهاب المجالي

يقول المثل الشعبي ((لا اكذب من شاب تغرب و شايب ماتت جياله)) هذا المثل ينطبق على محمد حسنين هيكل ، منذ فتره وفي عدة حلقات على الجزيرة الرجل يتحدث عن الوضع العربي وركز على الفتره مابعد الحرب العالميه الثانيه وهي الفتره التي كانت معظم الشعوب العربية تسعى فيها لنيل الحرية والخلاص من الاستعمارالحديث وذيوله ، فترة المد القومي كما يقولون وكان من اكبر المطبلين لها، وكونه يعطي كل هذه الاهميه لنفسه الا انه يتحمل جزءا من المسؤوليه في الجانب المعّتم ، نعلم كيف عملت تلك الابواق على تقسيم العرب متقدمون ورجعيون، وماهي النتائج التي آلت لها الفئه الاولى، يدعي ان كل ما يقوله كان نتيجة لقاءات ثنائية مع بعض القاده لم يكن شخص ثالث فيهاً !! لم يسع اليها وكانت بناء على طلبهم وغيرراغب فيها !!!! يستند في تأكيده لما يقول الى بعض اقوال الساسه حينذاك وهم من كان يتآمرعلى العرب ، وما نشرته بعض الصحف الغربية ،وكأن ما تنشره تلك الصحف مقدس لايخدم مصالح الدول التي تنتمي اليها !!!!!! وكيف غطت تلك الصحافة ووسائل الاعلام الاخرى الحروب التي شنت على العرب مؤخرا وظهر حيادها !   وللأسف معظم السياسين العرب يستشهدون بها في كل مايقولون . الاستعمار الغربي عقب الحرب العالمية الاولى لم يستهدف الا الهاشميين ، لانهم قوميون ودعاة وحدة ولاقصاء الشرعية الدينية، وساعدهم بعض العرب لتحقيق اهدافهم وغاياتهم وتأمروا عليهم في الحجاز وسوريا والعراق. عندما يتحدث شخص بعيداً عن الحقيقة ولاقناع من يحدثهم يلجأ الى الضجيج والإكثارمن حركة اليديّن وعلامات التعجب والاستغراب والسرحان ورفع الحواجب وضم الشفاه وطأطأة الرأس وكأنه يتحدث لإناس صم (مع اعتذاري الشديد منهم و هم غير مقصودين بالمساس هنا). الاردن رغم صغر حجمه ومحدوديةعدد سكانه وتواضع امكاناته ،حمل مع الهاشميين هم الامة ،فما هو المطلوب منه برأي هيكل؟ مأساة فلسطين مسؤولية كل العرب وكلهم تاجروا بها والاردن مستهدف في الماضي والحاضر والمستقبل ويكفيه انه صمد في وجه كل التحديات والاهوال المحيطه به وسيبقى كذلك . منّ من العرب لم يتعامل مع الغرب بطريقه آو اخرى ، ومن لا يسعى لهذا الان و حتى ما يسمى بدول الممانعة، ومعظم التنظيما ت التي تقف في اقصى اليسار تلك غايتها .ولماذا كل هذا النفاق و الدجّل مدفوع الأجر في اجترار الماضي في زاوية معينة وترك مفاصل هامة في حيات الامة ؟ ماذا يسمي هيكل مواقف الدول العربية العظمى ((الاخوة الكبار))!!!!! من العدوان على العراق ولبنان وغزة ؟ لماذا لا نأخذ العّبر من هفوات الماضي و نعمل على اللحظات المشرقة لماذا نخلطهما و نمضغهما معاً لتنتج طعماً ذو رائحة كريهة؟ ما هي الغاية التي يسعى هيكل و الجهة التي تقف خلفه من ورائها ؟ الا اختلاق ازمات ؟ لماذا هذه المسرحية الهزلية و المخرجة بسيناريو سيً؟ يعلم هيكل انه لولا عبد الناصر لمّا كان ، وهو من رمى قمامة في البئر الذي شرب منه ، و لماذا لم يتصد لهذه المواقف في حينها ؟ طالما انه قومي التوجه و الهوى كما يدعي وغيور على الامه ، لكن عودة الى المثل الشعبي فهيكل ماتت اجياله و اصيب بالخرف ، ولو تمّلك ذرة من الايمان لعلم انه لا تجوز على اموات المسلمين الا الرحمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.