حمدين: التصويت لشفيق جريمة أخلاقية!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-12
1454
حمدين: التصويت لشفيق جريمة أخلاقية!
باسم سكجها

 من غير المعقول أن ينتخب المصريون رجلاً ثاروا عليه قبل قليل، ومن غير المفهوم أن ينتخبوا رجلاً سيؤشر إلى تركيز السلطة بأكملها في اتجاه سياسي واحد، فهذا أمر يتنافى مع أبسط مبادئ التعددية، التي هي أصل الديمقراطية.

ولكن هذا هو المتاح، وهو المعضلة التي تعيش تفاصيلها النخبة المصرية، والمصريون عموماً، فهم أمام خيارين أحلالهما مرّ، ولهذا فهناك دعوات للجوء إلى الخيار الثالث وهو المقاطعة، أو الورقة البيضاء، أو انتخاب مرشّح خاسر، وهي خيارات، في حقيقة الأمر، عبثية.

حمدين صباحي، وفي اتصال مع كاتب هذه السطور قال التالي: 

إنّ الذين انتخبوني أحرار، ولا أملك حقّ تجيير أصواتهم لأحد، أمّا عن نفسي فأرى أنّ التصويت لأحمد شفيق جريمة أخلاقية. وأنهى بالقول: أنا ضدّ العودة للاستبداد وضدّ الاستفراد.

هو موقف واضح، إذن، فالتصويت ينبغي أن يذهب إلى مرشّح الأخوان المسلمين، ولكن بشرط أن لا يستفردوا بالسلطة، وكما بدأت مقالتي أنهيها: هي معضلة أعان الله المصريين عليها، وننهي بقوله تعالى:( وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد13-06-2012

اذا فاز شفيق لا قدرالله راح يرجع عهد مبارك كما كانو ؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.