الاخوان والفن والمهرجان!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-18
1552
الاخوان والفن والمهرجان!
باسم سكجها

 نعبّر عن سعادتنا بوجود قيادات الاخوان المسلمين في خيمة اعتصام الفنانين، ونعتبره تضامناً ليس فقط مع الفنانين ولكن مع الفنّ الذي كثيراً ما عبّرت أطياف من الحركة معارضتها له، وأحياناً كانت تُحرّم أنواعاً منه، ولدينا قصص كثيرة عن هذا، منها ما في الخارج ومنها ما في الاردن.

وسعادتنا تأتي لسبب إضافي هو مهرجان جرش الذي سيبدأ بعد أيام، فهذا المهرجان الثقافي والفني تعرّض على مدار السنوات إلى هجومات من الاخوان المسلمين، وطالبت بايقافه، وليس سراً أنّ مهرجان هذا العام يتعرض للحملة نفسها، بل وبعبارات أقسى من التقليدية، وهناك بيانات صدرت من فرع جرش بهذا الخصوص.

لا يمكن فصل التضامن الإنساني عن المهني، وتضامن الاخوان المسلمين مع الفنانين هو تضامن ضمني مع الفنّ، ولهذا فنحن نعتقد أنّها خطوة تقدمية وتطمينية للمجتمع، واستفادة من التجربة المصرية التي فشل فيها الاخوان المسلمون من تطمين المجتمع بصدق نواياهم المدنية.

ويبقى أنّنا نعود ونكتب عن انتظارنا لمبادرة تستعيد أهمية الفنّ والفنانين في حياتنا، ولكلّ هؤلاء الذين باتوا يعيشون في خيمة اللويبدة التحية والتقدير.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.