رمضان .الصبر مفتاح الاكل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-18
1733
رمضان .الصبر مفتاح الاكل
عماد شاهين

 اعتقد بان الاردنيين لن يستفيدوا من خصلة شهر رمضان الفضيل الخاصة «بالصبر» وان كانوا سوف يستفيدون من خصلة اخرى وهي التعود على الجوع، فالاولى ان الاردنيين ملوا من الصبر اصلا لكثرة الوعود الحكومية والخطط الخمسية والعشرية التي تمتد بالغالب الى ما هو ابعد من ذلك بسنوات مضاعفة، وفي الثانية ان نذير اداء الحكومة الحالية ينحو نحو التعود على الجوع كونه   مشيئة .. كما يقول وزراء الدين 

 
سوريا
 
ستكون سوريا حاضرة معنا وبقوة في شهر رمضان الحالي ومادة دسمة للتسلية ومضيعة الوقت وبخاصة المشاهد الحية عبر شاشات التلفاز بالاضافة للكم الهائل من المقالات مدفوعة الاجر للكتبة ومقتنصي الفرص عبر السفارات وسماسرة الحروب ..
 
بورما ..
 
الاهم بالنسبة لاغلب المتابعيين هو معرفة اين تقع بورما وبمعزل عما يحدث فيها من قتل وتنكيل للمسلميين وفي شهر رمضان سنعرف اين تقع وكم عدد سكانها وكم طفل قتل فيها حتى الان  وما هو طبيعة عمل سكانها واوجه الاستثمار المالي .
الحراك الشعبي...
 
منتسبي الحراك الشعبي وعلى سلم الاوليات ستتم مناقشة اوقات المسيرات مابين مفطر غير صائم يؤيد الخروج الصباحي وما بين صائم لا يؤيد الفكرة ويطلب بان يكون الحراك والتجمهر ما بعد الافطار وفي ساعات المساء ...
 
الحكومة ....
 
سيكون الشغل الشاغل لها الحديث عن توفير اكبر قدر ممكن من القطايف والعصائر وترخيص للباعة واصحاب البسطات  والتغرغ للدفاع عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية ووزارة الصناعة والتجارة والتحذير من انقطاع الماء والكهرباء وضربات الشمس وتحذير المتراخيين في خدمة الانتخابات ورص الصفوف والانصياع المطلق لارهاصات وزير الاعلام سميح المعايطة والايمان المطلق بكل كلمة يقولها وزير الخارجية ناصر جودة فهو العلامه الذي لا يقهر والمحلل السياسي الاوحد وجهبذ كل العصور ..
 
 
 
خطباء المساجد ..
 
ستتمحور خطبة الجمعة في شهر رمضان حول ما اذا كان المسواك يبطل الصيام وحول ما اذا كانت الانتقادات الشعبية للحكومة تعتبر استغابة وتحمل مطلقيها ذنبآ قد يؤدي الى بطلان الصيام ...
 
مرسي..
مرسي هو الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية حيث استطاع ان يسجل الرقم القياسي في المفاجئات والقفشات .. الاهم اين سيفطر مرسي في غزة المحاصرة ؟؟ ( ممكن ) .. في امريكيا المحررة ؟؟ ( اكيد )..
 
قطر..
هي دولة في الخليج العربي اصبحت وبقدرة قادر تتحكم بكل صغيرة وكبيرة بالوطن العربي ..والعالم العربي جل همه مين قطر؟؟ وكم مساحتها ؟؟.وقطر ولا على بالك تجلس في كل ركن من اركان المنازل العربية تصول وتجول .. تحرم وتحلل ... تحرر السبايه ..فكل نساء العالم سبايه يجب تحرريهن الا نساء قطر فهن الحرائر ونساء الاستشهاديين عبارة عن ثكلى يجب مساعدتهن ماليآ مع زرع اجهزة التنصت في ارغفة الخبز المقدمة لهن .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

نائل18-07-2012

معلم صديقي ابو شاهين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

Ala Shheen18-07-2012

الفرق بين العرب واوروبا اكثر من الف سنة تقدم (طعة وقايمة) حسبى الله ونعما الوكيل على العرب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.