ما كان العشم يا قداسة البابا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-11
1454
ما كان العشم يا قداسة البابا
قيس مدانات

 فور وصوله للأراضي الأردنية صرح بابا الفاتيكان بأن أرض المملكة الأردنية الهاشمية (أرض مشبعة بالمعاني الدينية للمسلمين والمسيحيين واليهود)، وكأنه باسم المسيحيين يعطي الكيان الصهيوني حقا بالأراضي الأردنية.

نحن هنا لا نخلط بين اليهودية كدين والصهيونية، ولكن الصهيونية نشأت من رحم اليهودية وقامت باحتلال أرض فلسطين وقتل وتشريد شعبها بزعم حق اليهود بهذه الأرض ولإنشاء دولة قومية لليهود، وهي اليوم تجدد عنصريتها وتؤكد على اغتصاب الأرض وطرد شعبها العربي بالحديث عن يهودية الدولة.
كما وصرح بابا الفاتيكان تصريحا آخر قال فيه بأن (زيارته "للشرق الأوسط" تجسد عمق العلاقة بين الكنيسة الكاثوليكية واليهود)، وإطلاق تصريح كهذا من أرض الأردن يحمل مضمونا خطيرا، وهو مستغرب من شخص يعرف تاريخ المسيحية، وبربطه بتصريحه السابق لدى وصوله يعطي معنى آخر لزيارته، وتصبح هذه الزيارة سياسية بامتياز بعكس قول الفاتيكان بأنها دينية وليست سياسية.
في هذا المقام نؤكد لبابا الفاتيكان أننا العرب المسيحيون عرب أولا ، ولن نعطي لأي كان حقوقا بأرضنا، وأن الكيان الصهيوني هو عصابة مارقة تحتل أرضا عربية. كما ونؤكد أننا نحمّل اليهود دم المسيح، ولم نبرئهم منه، ولا توجد علاقة بين كنيستنا واليهود.
في ظل الاحتلال الصهيوني لأرضنا العربية، وازدياد الحديث عن دولة يهودية تخلو من العرب، وتهويد مدينة القدس والاعتداء على المقدسات الدينية فيها، ورفض الكيان الصهيوني لعودة اللاجئين لأراضيهم لا يمكن أن تفسر تصريحات البابا على نحو خاطئ، وهي إهانة للدولة الأردنية على الصعيد الرسمي أولا ولشعبها ثانيا.
نحن العرب المسيحيون نرفض تصريحات البابا، ونطالبه بالخروج من أرضنا، وهذه دعوة لكل العرب ولكل من يؤمن برسالة المسيح السامية لمقاطعة كل الأنشطة المتعلقة بزيارة البابا. أدام الله بلادنا عربية خالصة، وحفظ أمتنا من كل تدخل خارجي. " كل الأردن "
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو منصور11-05-2009

هذه هي المسيحية الحقة - ولا عجب – فمن هنا خرجت البشارة والدعوة للايمان ، فنحن حملة الرسالات السماوية للعالم ولسنا بحاجة لمن تمنعه " العصمة"من ان يعتذر عن خطأ ارتكبه ، ليأتي ويحاضر فينا عما هو واجب .

شكرا لهذا الصوت المسيحي العربي وكانه رجع الصدى لأمثلة كثيرة عرفها تاريخن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.