خسارة فيكم دعم الأسعار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-08
1542
خسارة فيكم دعم الأسعار
أحمد ابوخليل

 تريد الحكومة قبل أن تستقيل أن تنجز قرارات رفع الدعم، هكذا يبدو من كثافة التصريحات والاجتماعات حول الموضوع، ويرهق الرئيس ووزراؤه أنفسهم وهم يحاولون إقناع الناس أن أغلب الدعم يذهب لمصلحة الأثرياء، وأن الاجراءات ستضمن حقوق مستحقي الدعم سواء من الفقراء أو من المحسوبين عليهم، أو من حسادهم أيضاً.

الفكرة ليست جديدة بالمرة وقد سبق أن طبقت، ولكن يبدو أن “الاستعباط” دخل بقوة الى إدارة الدولة: تذكرون مثلاً شيكات “تعويضات المحروقات” وتذكرون قبلها “الكوبونات” وحصص الأعلاف لمربي الماشية وغيرها، وكل ذلك جرى تحت عنوان “رفع الدعم”.

من جانب آخر، ليست الفكرة خاصة بنا أو من انتاجنا الوطني كما تحاول الحكومات أن تقول، فتكاد اللغة ذاتها تتكرر في كل الدول الشبيهة، وللأسف سوف لا نتمكن هذه المرة من الاستمتاع بشعور الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتبع مثل هذه السياسات.

مع هذا من غير المعروف إن كان لدى أي من وزراء الحكومة جواب على السؤال التالي: لماذا يحتج “مستحقو الدعم” على سعي الحكومة على اقتصاره عليهم، أي لماذا يحتج الفقراء على رفع الدعم عن الأغنياء؟

من المرجح أن الحكومة عرفت مؤخراً أن فقراء الأردن هم من أصحاب القلوب الطيبة بشكل مبالغ فيه، فهم يتهمون الحكومة بمحاباة الأغنياء، ولكنهم بمجرد أن يروها تريد ان تقتص منهم برفع الدعم عنهم، ترق قلوبهم. ولكنها رقة قلب تتم على نفقة الموازنة العامة.. “فعلاً خسارة فيكم الدعم”.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حسن08-10-2012

عدو الشعب الطرونة يستغفل عقول الاردنين للرفع الدعم عن المواد الاساسية ويعطى للمواطنين دعم مادى لايتجاوز العشرة دنانير ابرة تخدير لكل مواطن فقير ريثما تهدى الاوضاع وتقوم الحكومة بقطع الدعم المادى مثلما حصل فى الاعوام السابقة حيث استمر الدعم لكمن شهر الشعب صاحى لهذا الالعيب ياشاطر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.