استقالة غامضة .. !!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-08
1433
استقالة غامضة .. !!
ماهر ابو طير

 تتسرب المعلومات، حول ملف دائرة الجمارك في الاردن، وهذه المعلومات بحاجة الى من يقف عندها لنتبين الفروقات بين الحق والباطل، وبين المعلومة المؤكدة، وغير المؤكدة، حتى لا يتم ظلم احد، وكل ما نريده الفصل بشأن دقة المعلومات.

ملف دائرة الجمارك على صفيح ساخن، وليس ادل على ذلك من تلك الاشارات التي بدأت بمذكرة النائب ميسر السردية، التي وجهتها مؤخراً الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

في المذكرة تسأل السردية عن آلية نقل موظفي الجمارك، وعن اسباب نقل اقارب مدير عام الجمارك الى مديرية مكافحة التهريب؟!.

طالبت السردية بتزويدها بعدد اقارب مدير عام الجمارك العاملين في المديرية ومسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية، كما تساءلت السردية عن مدة خدمة مدير مكافحة التهريب؟!.

طلبت ايضا توضيحات بشأن سفرات كبار موظفي الجمارك، ومذكرة السردية يجب ان يتم الرد عليها، لا تجاهلها امام الرأي العام.

في الوقت ذاته؛ فان الاستقالة المفاجئة لمدعي عام الجمارك عبدالاله عبيدات في هذا التوقيت، جاءت حساسة جدا، لان الرجل نظيف ومستقيم ومهني، وتاريخه يشهد له، والمح في استقالته الى اسباب لم يشرحها.

لماذا استقال فجأة وما هي الاسباب الكامنة خلف الاستقالة، وهل قامت اي جهة رسمية بسؤال عبيدات عن اسرار استقالته، وهل جاءت لاسباب تتعلق بأداء الجمارك، من اجل فك غامض الاستقالة، التي بالتأكيد لم تأت لاسباب شخصية؟! مقابل ذلك تسربت قصة حاويات السجائر التي اختفت والقصة بحاجة الى من يقف عندها ايضا، لخطورة مغزاها ودلالاتها العامة!.

يأتيك من يسأل عن ملف مهم في الجمارك يتعلق باعفاءات الامم المتحدة، وما هي التحقيقات الجارية على خلفية هذا الملف، الذي يتردد ان اعفاءات كانت تمنح لمستوردين، باسم الامم المتحدة، وهي ليست على علاقة بالموضوع اصلا، ونريد ان نسمع توضيحا حول هذا الملف بالتحديد ايضا، والمسؤوليات فيه، حتى لا نظلم الجمارك، ونفهم الحقيقة بصورتها الاصلية.

مع هذا.. قصص اخرى عن اعفاء لاحدى الشركات وقيمة الاعفاء، الذي دفع ديوان المحاسبة للاستفسار عن اصل القصة ودقتها وشرعيتها وكيف تمت وعلى اي اساس، وهذه قصة اخرى نريد ان يتم الفصل فيها، حتى لا يتم ظلم احد ايضا؟!.

الواضح ان هناك شيئا ما يجري بشكل غير صحيح، وهذا ملف مفرود امام النواب والحكومة لمتابعته، حتى يتم الفصل في كل الملفات، بعيدا عن الاتهام المسبق، او الشكوك، ومن اجل انصاف الجميع، دون اساءة لاحد، او حكم مسبق.

لا نتهم.. لكننا نستجلي الحقائق فقط، ونريد من الحكومة والنواب ان يفتحوا هذا الملف للفصل بين الخيط الابيض، والخيط الاسود.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.