من لا يلتزم بالإسلام، لا يتحدث عنه وفيه..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-24
1524
من لا يلتزم بالإسلام، لا يتحدث عنه وفيه..!
المحامي عبد الوهاب المجالي

 لم يعد خافياً الزيف والتظليل بإدعاء الحيادية والمهنية والمصداقية والتشدق بمواثيق الشرف الصحفية، الثابت ان كل هذا الكلام هراء لا علاقة له بالواقع لا من قريب او بعيد ويقال للإستهلاك المحلي كما يقولون.

لإعلام المصري المنحاز للإنقلابيين كشف عورته ولم يبقي عليها ساترة وهبط الى درجة عالية من الإنحطاط، ولم يتورع القائميين عليه من إستخدام اقبح اللألفاظ واقذرها بحق الطرف الآخر، ولحقت به وسائل إعلام التابعة والممولة من الأنظمة التقليدية في مقدمتها قناة العربية.

بالأمس بثت القناة حلقة من برنامج با نوراما عنوانها دال عليها "الإخوان والسلفيون صراع على المرجعية الدينية"، الغاية معروفة ولا تخرج عن هدف ممولي القناة تشويه صورة الإخوان المسلمون.

طبعاً اُعد تقرير في مقدمة الحلقة يبين خلفية المرشدين العاميين لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، ويستشهد بمقولة لـِ سيد قطب على ضرورة وجود مرجعيات ذات خلفية دينية من ضمن اعضاء قيادة الجماعة.

ما يؤخذ على الحلقة ظاهر مقدمتها لا يوحي ان لها علاقة لها بالدين ولا تلتزم بأبسط القواعد الدينية المختلف انها في تلك الحلقة غطت صدرها المكشوف على الدوام، ومن ناحية ثانية بدا واضحاً جهلها بأبسط المسلمات، وما يهمها آمر واحد جرّ محاويريها "ان الإخوان لا يشكلون مرجعية دينية"، وبنفس الوقت تختزلها بالهيئات الرسمية وفي مقدمتها الآزهر.

مقدمة اللحلقة سقطت سقطة مريعة بقولها "كل الدساتير العربية علمانية" في الوقت الذي تؤك فيه معظم الدساتير على دين الدولة بإستثناء لبنان، وهذا يدل على آمرين.. إما انها تجهل محتوى الدساتير، او انها لا تدرك معنى ما تقول!

ما يؤخذ على الحلقة وموضوعها عدم صدقيته، فأهل السنة لا يسلمون بالأمر لمرجعية بهذا الآمر على غرار الشيعة، وكثيراً ما يشككون بفتاوى مشايخ السلاطين ويكذوبهم حتى لو حازوا على آعلى المراتب العلمية من آعرق دور العلم فلا عصمة عندهم إلا للنبي.

لآحزاب ذات التوجه الإسلامي شأنها شأن الآحزاب الدينية المنتشرة في معظم دول العالم وآعرق الديموقراطيات، من حقهم التنافس مع الآحزاب والجماعات الأخرى والتأثير لكسب تأييد وتعاطف الجمهور.nعلى كل حال انا لا أدافع عن أي جهة، ولقد ورد في الحديث الشريف "كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون"، إعترفوا بأخطائكم ،كفاكم تملق للغرب، إرتكوا الإسلام وآهله

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الصحفي بسام الياسين24-07-2013

عطوفة الباشا ابو باجس الحبيب فوق اعجابي بما تكتب انا معجب اكثر بصدقيتك وقدرتك العالية على المحاكمة العقلية لما يطرح ووضعه في ميزان الحقيقة ومن ناحية اخرى يشدني فيك عروبتك وغيرتك على هذه الامة وتفنيد اقوال الاعلاميين الكذبه الذين يحاولون الاستخفاف بنا مع ان الحق اننا نرثي لاحوالهم وانهم كالببغاوات يرددون ماتملي عليهم الادارة خوفا على رواتبهم ومكتسباتهمالضخمة ...الشكر لك والرجاءان لاتنقطع عن الكتابة نحن بحاجة الى اقلام نظيفة لا مأجورة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.