السيسي إنقلب على رئيسه حنث باليمين وإعتدى على الدستور.

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-05
1627
السيسي إنقلب على رئيسه حنث باليمين وإعتدى على الدستور.
المحامي عبد الوهاب المجالي

 رمنذ عزل الرئيس المنتخب آبواق العُهر الإنقلابي تردح كغانية ليل نهار ما حدث في مصر ليس إنقلاب وإنما تصحيح لمسار ثورة 25 يناير المصيبة من بين الرداحين آشخاص قدموا للجمهور على انهم آهل حكنة وعلم ودراية ورأي وما ان كشفوا عن مكنون انفسهم فاحت منها رائحة القذارة المغموسة بالحقد الأسود على العرب والعروبة والإسلام.n

لمبررات التي تسوقها تلك الطغمة الفاسدة لعزل الرئيس.. آخونة الدولة فشل في الإدارة الإتهام بتلقي الأوامر من المرشد العام للإخوان تلك المبررات واهية وسخيفة كمن يرددها بعيدة عن الدستور والقانون والعدل والحق والمنطق ولجأوا الى أسلوب بالي عفن عفى عليه الزمن ولم نعد نسمع به في اكثر الدول تخلفاً في مجاهيل الأرض ان ينصب قائد الجيش من نفسه وصياً على الأرض والشعب!!

الأهم إدعاء السيسي وجوقة الطبالين ومنهم الصنم الذي ليس لديه من القضاءشيء القاضي مأمور وعليه الإمتثال لأمره سبحانه وتعالى ان يحكم بين الناس بالعدل انهم إستمدوا شرعية ما قاموا به من الشارع عزل الرئيس وإعتقاله ونقله لمكان مجهول وإحتجازه وتلفيق تهم باطلة بحقة وإقالة الحكومة وتعطيل العمل بالدستور وتعيين رئيس للجمهورية بصورة مؤقتة ورئيس وزراء وحل مجلس الشورى وإصدار إعلان دستوري والطلب من الشعب النزول للشارع تفويض إجتثاث مكون آساس بذريعة الإرهاب ويستقبل الوسطاء الخارجيين في ظل صمت مطبق لرئاسة الجمهورية والحكومة المؤقتتين وهل يجيز له الدستور ذلك؟!

ويسوق بعض المعتوهين حالة خلع مبارك والتي تختلف كلياً عما جرى للرئيس مرّسي فالأول تخلى عن السلطة ببيان تلاه نيابة عنه نائبه بالعلن وهذا ما لم يقم به اللآخير ولبيان ما جرى طبقاً لآحكام الدستور الذي أقسم السيسي على إحترامه والعمل بموجبه حدد طرق وأسباب عزل الرئيس على سبيل الحصرّ وسأورد تلك النصوص مختزلة للحد الذي يفي بالغرض المتعلق بالإنقلاب حيث نصت تلك المواد على ما يلي:nالمادة (146) رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة..الخ.

المادة (147) يعين رئيس الجمهورية الموظفين المدنيين والعسكريين ويعزلهم... الخ.nالمادة (152) يكون اتهام رئيس الجمهورية بارتكاب جناية أو بالخيانة العظمى؛ بناء على طلب موقع من ثلث أعضاء مجلس النواب على الأقل؛ وبصدور القرار يوقف عن عمله؛ ويعتبر ذلك مانعا مؤقتا حتى صدور الحكم.... وإذا حكم بالإدانة أعفى من منصبه.nالمادة (153) إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لسلطاته حل محله رئيس مجلس الوزراء.

المادة (194) القوات المسلحة ملك للشعب مهمتها حماية البلاد والحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها...الخ.nالمادة (226) تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالى بانقضاء أربع سنوات من تاريخ تسلمه مهام منصبه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة أخرى.

ما قام به السيسي يعد إعتداء صارخ على الدستور الذي لم يمنحهه أي صلاحية للقيام بما قام به وما يرد على بعض الألسنة لتبرير ما تم لا علاقة له بالدستور من قريب او بعيد واما الحجة والتذرع بما ورد بالمادة "194" ان "مهمة القوات المسلحة حماية البلاد والحفاظ على أمنها" توسع في تفسير النص وإفتراء على الدستور في غير محله مهمة القوات المسلحة حماية الحدود وصد عدوان خارجي ليس شوارع المدن وتوجيه مدافع الدبابات الى صدور المواطنيين العزل!!

وآستغرب لأمر هؤلاء الرداحين اللذين يتحدثون عن المليونيات وشرعية الشارع التي لم يتطرق الدستور لها من قريب او بعيد فيما إذا كانوا بوعيهم وكامل قواهم العقلية آم لا وفيما إذا نجح الإنقلاب وفي حال إنتخاب رئيس من الفلول وخرجت ملونيات تطالب بإقالته هل سيقوم الجيش بنفس المهمة ويتمرد على الدستور؟!

صدق الشاعر عندما قال:

لاتنهى عن أمر وتأتي بمثله عرٌ عليك إذا فعلت عظيمُ

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

المجالي09-08-2013

ابن العم العزيز انا اقيم في مصر وسمعت باذني من الرئيس مرسي قبل عام وفي 30 حزيران 2012 عندما اقسم في ميدان التحرير قال ان هذه الحشود هي التي جاءت بي وهي التي ستحاسبني وكان له ما قال حاسبوه فعزلوه من نفس الميدان فبل تحملوا الامر اكثر مما يحتمل اما الجيش المصري فكعادته انحاز للشعب وحمى الله مصر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.