نحن نعرف الرئيس ..لكن المناطق النائية لا تعرفه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-15
1777
نحن نعرف الرئيس ..لكن المناطق النائية لا تعرفه
عماد شاهين

اعتقد بان دولة الرئيس سمير الرفاعي ذلك الشاب الودود له ارث كبير ومعرفة عن قرب مع معظم الاعلاميين والسياسيين ورجال الاعمال الاردنيين حيث اجزم انه قد التقى ٩٠٪ من هذه الفئات وان هاتفه الخاص في متناول جميع من التقاهم الرفاعي في الفترة السابقة ولكن هذه العلاقة لوحدها لن تنجح.

 عنوانه ذو الكلمات المعدودة والعميقة في المضمون «التغيير الاقتصادي» ولكي يتسنى لهذا الشاب معرفة اين وصل الاقتصاد الاردني ومشاكله واختلالاته لا بد له من معرفة او زيارة المناطق النائية في الاردن وبخاصة محافظاتها التي تأن من وطأة وضعف الادارات الاقتصادية حيث اهملت الى ما هو ابعد من ذلك وتم تجاهلها واقصاؤها من معظم رؤساء الوزراء السابقين الذين لم يحالف اغلبهم الحظ بتكليف نفسه زيارة اي محافظة على الاطلاق على الرغم من ان جميع هذه البقع النائية قد زارها جلالة الملك المعظم وامر بضرورة احداث تنمية سريعة الا ان بعض رؤساء الوزراء اتجهوا الى مشاريع اقتصادية وهمية لم تنجز على ارض الواقع بالمطلق. 
 
رئيسنا الشاب ننصحك بالاطلاع على هموم ومشاكل المواطنين الذين اثقلهم الفقر والبؤس والجوع وسوء الادارات الحكومية التي لم تسعفهم يوما بل زادت اعباء مشاكلهم بقرارات وقوانين اتخذت عبر المكاتب دون ان يسأل واحدا منهم اي مواطن ماذا يريد والى اين يتجه؟!.
 
فالامور ليست بحاجة الى عناوين عريضة بقدر ما هي بحاجة ماسة الى تطبيق ولو جزء بسيط من هذه العناوين التي حبست في ادراج العديد بل العديد جدا من الحكوميين الذين اصابتهم «هوس الاستوزار»   فلم تتعد افاقهم منازلهم الفخمة. دولة الرئيس: اسلفنا بانك على معرفة تامة بالعديد من الاعلاميين والسياسيين ولكن لم نسمع لغاية الان ان مواطنا التقى دولة سمير الرفاعي وطرح عليه مشكلة واستجاب لحلها فالعلاقات المخملية لن تنجح عناوين حكومتك التي نأمل بل نُعول الكثير عليها لدرجة ان البعض اعتبرها فرصة اخيرة في انقاذ الاقتصاد الداخلي الذي ما ان نشعر في تحسينه حتى حورب يمينا وشمالا من اصحاب الصالونات السياسية واصحاب الاقلام التي نضب حبرها منذ زمن.
 
دولة الرئيس: جرف الدراويش ودير ابي سعيد وتل الاربعين وفقوع ودوقرا والسخنة والمدور وكفر خل والمخيمات في شتى المملكة بانتظار ان تطلعهم ما هو مصيرهم واين هم في عنوانك العريض «التغيير والتطوير الاقتصادي»....!؟  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اا26-12-2009

يسلمو سيدي/بس هل لدى الوزير خطة تغيير حقيقية ام ان الوزير يتحرك حسب التوجيهات والمزاجات /المخيمات تتلقى دعم من الدول المانحه طبعا في خزينة الدولة لكن المطلوب شي بسيط حياة مستورة/بس يمكن اذا تم تغيير الصورة للافضل تمتنع الدول المانحه فاحسن شئ تبقى المخيمات على حالها رمز للمعا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الرعود18-12-2009

كلام ميه ميه شو عرف سمير بمناطق الاردن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

صحفي18-12-2009

شو استاذ عماد مبلش الطخ بدري
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

رمثاوي17-12-2009

والله مبدع استاذ عماد نعم نحن بحاجة لرئيس يزور قرى الاردن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.