إخفاقات في المؤتمرات الصحفية للوزراء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-24
1584
إخفاقات في المؤتمرات الصحفية للوزراء
عماد شاهين

بعد ان سمع جميع الشعب الاردني بفضيحة اعلان نتائج الثانوية العامة وكان لها ما لها وعليها ما عليها حيث قامت الحكومة آنذاك وتحديدا وزير التربية والتعليم بعقد عشرات المؤتمرات مبررا ما حدث ومسترسلا بمشهديات قصد منها ان يطمئن المواطنين وما هي الا ايام قليلة ولم نر هذا الوزير كما عهدناه في مؤتمر ليكشف لنا ملابسات وحيثيات الفضيحة التي دوت في معظم البيوت وازعجت الجميع وتركت اثارا نفسية بالمعنيين بالقضية لن يزول الا بمعرفة الحقيقة.

 المطلوب من رئيس الحكومة ليس شيئا عظيما بل بان يبادر ويعلن لنا ما حدث فلغاية الان لا زالت الناس تتنبأ فالبعض راح يتهم موظفين بالمؤامرة على الوزير وهذا امر خطير واخرون راحوا الى باب ان خطأ بالاجهزة الالكترونية قد حدث ويعد هذا الامر اخطر من الذي قبله فكيف تكون وزارة بحجم التربية والتعليم باجهزة الكترونية تحتمل الخطأ فهذا مستقبل ملايين الاردنيين من الطلاب مرتبط في كبسة زر عن وزارة التربية والتعليم يجب المحافظة عليها كما تراب الوطن.
 
فضائح ومشاكل الوزراء الحاليين لم يبت بها حتى الان فلم نسمع مبررا من وزير الزراعة عما حدث ويحدث لعمال المياومة كما لم نسمع اعتذارا من الوزير الشاب عماد فاخوري عما اقترفه بما يعتقده البعض ذنبا كبيرا حين احرج ملايين الاردنيين بما فيهم وزراء الاعلام في مؤتمرهم الاخير. كما لا يمكن لنا ان نغفر للحكومة هذا الانفلات في التصريحات الاعلامية من هنا وهناك في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة الاعلاميين بالانضباط ونعتقد هنا ان بعض وزراء هذه الحكومة غير منضبطين في تصريحاتهم الاعلامية التي لا تمت بصلة للمهنية ويلاحظ منها انه لا يوجد لهم مرجعية.
 
رئيس الوزراء ننصحك هنا بتدارك المصائب التي شكلتها تصريحات بعض الوزراء لما تحمل في طياتها من معان ومضامين لا تليق بالعمل الوزاري وما يرتبط بهم من اعمال فالاصل بهم ان يكونوا اكثر مهنية ومنهجية في حديثهم للمواطنين فهم لا يتحدثون لانفسهم عبر هاتفهم النقال.
 
الامر الذي يتطلب منكم انتم العمل على تحديد مرجعية واحدة للتصريح والتلميح والتلويح على حد سواء. رئيس الوزراء لم نعد نعلم اين دقة الحديث بما يورده الوزراء وبخاصة لمثل الاخفاقات التي اقترفت من بعض الوزراء لا نريد ان نقول من ناحية سلوكية ولكن اعلامية على الاقل وهم وزير الزراعة ووزير التربية والتعليم ووزير القطاع العام .. فكل ما نطلبه منكم ان   تجتمعوا فيما بينكم كوزراء وقائمين على ادارة هذا الشعب وان تخرجوا بما يصلح لنا وتوردوه على لسان شخص واحد حتى يصبح لمن حمل قلما ولمن لم يحمل مقنعا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اين المشكلة25-02-2010

اعتقد انه يوجد تنسيق وتشاور مستمر بين اعضاء الفريق الوزاري لا سيما فيما يتعلق بمخاطبة الجمهور عبر الاعلام . اعتقد ان المشكلة هي واحدة من اثنين: اما في نوعية المشورة و النصائح التي تقدّم للراغب بتنسيق خطابه الاعلامي او في تردده في اخذ هذه النصائح بعين الاعتبار واعتمادها، لكنن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

رامي حريسات24-02-2010

معلم ابو شاهين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.