ماذا عن استثمارات وزارة الاوقاف ومشاريعها؟!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-31
1809
ماذا عن استثمارات وزارة الاوقاف ومشاريعها؟!
عماد شاهين

جميل جدا ما صرح به وزير الاوقاف بمنع الاستثناءات للحج وهذا مطلب شعبي قبل ان يكون قرارا وزاريا، ولكن من خلال تصريحات الوزراء المتعاقبين على هذه الوزارة «بالذات» يخيل لك انها فقط تعمل في موسم الحج حيث اصبح مطلب العديد من السياسين والمواطنين والاعلاميين والمراقبين ان تفصح هذه الوزارة عن حجم المبالغ المالية التي في حوزتها واوجه الاستثمار التي تقوم بها ومددها وبخاصة فيما يتعلق بالاراضي والاستثمارات الاخرى الاضافة الى موازنة صندوق الزكاة الذي نتمنى له الازدياد ولكن المطلب ما هي اوجه الانفاق من هذا الصندوق واين يتم الانفاق ومن هم المستحقون لمثل هذه الاموال حيث اصبح السؤال المطروح علنا وضمنا لماذا لم تصدر هذه الوزارة كشوفا سنوية باعداد واسماء المستفيدين من هذا الصندوق.

 وزارة الاوقاف يبدو انها حجمت ذاتها امام المواطنين بان عملها يقتصر فقط على خدمة المساجد وموسم الحج ونؤكد هنا ان عمل هذه الوزارة اشمل من ذلك حيث تدير العديد من الاستثمارات والمشاريع التي تعود عليها بمردود مالي حيث يعتقد اقتصاديون انه باهظ الامر الذي جعل من معرفة كم هذه المشاريع والاموال العائدة منها مطلبا لا بد من الافصاح عنه حيث لم نشهد لغاية الان مؤتمرا لاي شخص قائم على الاستثمارات في هذه الوزارة للاعلان عن ازديادها او اوجه انفاقها.
 
الوزارة اصبحت مطالبة بفتح ملف العطاءات والاستثمارات التي تقوم بها بعد احاديث عن ان العديد من ممتلكات هذه الوزارة مهملة ولا تدار بالطريقة المطلوبة وان استثماراتها غير مجدية نظرا للكم الهائل من المشاريع والامتيازات التي تطرحها هذه الوزارة للمستثمرين.
 
العديد من المراقبين يتساءلون عن السر وراء التكتم الشديد الذي يلجم القائمين على هذه الوزارة حول مواردها المالية واوجه صرفها ونفقاتها وتحصيلاتها المالية من الاستثمارات التابعة اليها؟ وكم هي مساحة الاراضي التي تمتلكها وزارة الاوقاف؟ ومن يديرها؟ وكيف تدار؟!
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احسان الدرهلي04-04-2010

اخي عماد ليس دفاعا عن الوزير ولكنه للحقيقة فوق مستوى الشبهات.استثمارات الاوقاف تدار من قبل مؤسسة تنمية اموال الاوقاف وهذه المؤسسة تمتاز بالشفافية ولكن المشكلة هي دائما ببعض موظفي الوزارة وخصوصا البدين الذي يسكن في البيادر .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

موظف في الاوقاف02-04-2010

كبير استاذ عماد المبدع حقا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.