شعب اضافي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-16
1593
شعب اضافي
عماد شاهين

تتعامل معنا الحكومات نحن الشعب الاردني بالاضافي.. حيث ترى ان كل ما يدور حولك هو اضافي ولا تعرف ما هو الاساسي اصلا.. فالضريبة على المياه سوف تصبح اضافية وضريبة البنزين كذلك.. وجميع الفواتير التي تصلك الى المنزل تحمل عبارة بالاضافة ولا نعلم لغاية الان ما هو الاضافي .. حيث تلزمك الحكومة بدفع كل ما هو اضافي سواء اكان رسوما للتعليم الاضافي او الشرب او ..او ..او.. او الخ...

 ولغاية الان لا نعلم ماذا اضافت لنا الحكومة من خدمات سياسية او اجتماعية وكل ما هو اضافي من الحكومة هو تعيينات ووساطات ومحسوبيات تأتي اضافة لما قامت به من اضافة سابقة.. 
 
رسوم اضافية تعليم اضافي حكومة اضافية وزير اضافي قوانين اضافية وتشريعات اضافية تأتي اضافات الحكومة في كل مطلع صباح دون ان نسمع انها اضافة اي شيء على اساسيات الحياة العادية للمواطن فالرسوم الاضافية تأتيك على المياه دون ان تصلك الى المنزل كما تأتيك على الكهرباء وهي مقطوعة بالاصل في العديد من مناطق المملكة وكانت قد استحدثت ما يسمى بالتعليم الاضافي لجني المزيد من الضرائب التي اصبحت تحاصر المواطنين من كل حدب وصوب سواء من القطاع الخاص الذي استشرى واستفحل في عظام المواطن بفرضه العديد بل العديد جدا من الضرائب الاضافية على المواطنين دون حسيب او رقيب ..
 
والقطاع العام الذي انتهج ان يخفي فشله في انشاء المشاريع الخدماتية والاقتصادية خلف جيوب المواطن المثقوبة بفرضه مزيدا من الضرائب الاساسية والاضافية .. الرسوم والضرائب طالت الماء والهواء حتى وصلت عنان السماء فالمقابر اصبحت درجات والمياه نكهات والكهرباء ذبذبات كل له سعره المنفصل تفرضه الحكومة بمزيد من الضرائب وتفاجأ ان الضرائب يتمخض منها ضرائب اضافية والاضافية يتمخض منها مزيدا من الضرائب الشكلية التي اثقلت كاهل المواطن الذي اصبح يكره لغة الضاد نكاية بكلمة ضرائب التي تشكل له هاجسا يوميا ودليلا قاطعا على حيرة الحكومات وعجزها وتبريراتها الواهية غير المنطقية.
 
المواطن غير معني بالفلسفة الاقتصادية العقيمة التي تفرض عليها مزيدا من الضرائب حيث اصبحنا تواقين لوزراء يتحدثون عن انجازات وتسهيلات في حياة المواطن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ناهد جوده19-06-2010

عنوان جميل للغاية استاذ عماد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن قر فا ن18-06-2010

ياستاذ عماد نحن بحاجه الى موازنه بحجم الولايات المتحده لارضاء اصحاب المعالي والسعاده والعطوفه والله ارحم بعباده وانا لله وانا اليه راجعون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.