دوائر وهمية..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-01
1979
دوائر وهمية..
عماد شاهين

 امر غريب هو اصرار وزير الداخلية وبشكل متواصل على ان الانتخابات ستكون نزيهة من قبل الحكومة ,فكيف لها ذلك بعد ان اقرت قانونا انتخابيا غريبا وعجيبا يمكنها ان تتحكم في كل شي بعد ان استحدثت ما يسمى بالدوائر الوهمية التي تخلو من كل ما هو عادل بالاضافة الى انه سوف يخلق حالة من الارباك والتخبط ويجعل عامل الصدفة والحظ هو العامل الوحيد للنجاح... فمن اين ستأتي النزاهة والشفافية التي تنادي بها حكومة سمير الرفاعي التي اطبقت على كل مجريات الانتخابات في هذا القانون المخترق والذي من شأنه خدمة البعض على حساب الاخر وبرغبة الحكومة التي اكدت بان الدوائر الوهمية لن تعلن الا بعد التسجيل من قبل جميع المرشحين الامر الذي يخلو من الديمقراطية الانتخابية المتعارف عليها.؟؟؟

  رئيس الوزراء...وزير الداخلية مطالب بالاعتذار
 
 اثارت تصريحات وزير الداخلية نايف القاضي حول دعوة الاحزاب للنظر الى العشائر في افراز مرشحين للانتخابات البرلمانية ردورد فعل غاضبة حيث اكدوا بان تلك التصريحات غير مسؤولة من قبل الوزير بعد ان تجنى على المرشحين ممن لا يملكون ضمن عائلاتهم اعدادا كبيرة الامر الذي دفعهم لاعتبار ما صرح به الوزير بمثابة الاهانة غير المباشرة ..كما وسجلوا عتبهم امام الرئيس على تصرفات وزير الداخلية باستقبال المرشحين انفسهم او ابائهم او ابنائهم في مكتب الوزارة مما يعتبر خرقا واضحا لنزاهة الانتخابات ..مما يتطلب التدخل بشكل مباشر للحفاظ على نزاهة الانتخابات.
 
مواثيق شرف بين النواب السابقين «المنحلين» لتقسيم الدوائر الوهمية
 
عقد عدد كبير من النواب السابقين «المنحلين» اجتماعات بينهم في مناطقهم تمحورت في أغلبها حول عقد مواثيق شرف تلزم كل واحد منهم الدخول في دائرة وهمية مختلفة عن الآخر لكي يتمكنوا من الفوز بأغلب الأصوات في الدوائر الوهمية. الأمر الذي سيضيّع الفرصة على المرشحين الجدد جراء الخطأ الفادح في قانون الانتخابات الجديد الذي أوجد مايسمى بالدوائر الوهمية ، وهو مافتح المجال أمام هؤلاء النواب السابقين لعقد الصفقات والمواثيق البينية. كل ذلك سيولد حالة من الاستياء الكبير من قبل المواطنين والمرشحين الجدد بعد أن غيبهم النواب «المنحلون» عن هذه المواثيق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

استاذي06-07-2010

انت جد بترفع الراس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.