في وداع ابي باجس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-05
1619
في وداع ابي باجس
المحامي عبد الوهاب المجالي

 الحياة ليس بقاء الجسد ، وكثير من الأجساد غادرت الدنيا وأصحابها خالدون أحياء في وعي الأمة . هذا شأنك ، فطرت على الشقاء وقد ترتاح في الآخرة ، لم تيأس في ساعاتك الآخيرة بعد ان أنهك الجسد ، الهم القومي والوطني شأنك ، إستعدت ذكريات من صنعوا التاريخ وسجد إجلالاً لهم .

 لقد تذكرت عبدالناصر عندما خرج عن المألوف وذلل أعتى قوى الطبيعة ، النيل الذي أرعب مصر على مدى التاريخ وإحتار المصريون على إرضائه وقدموا له اغلى واجمل ماعندهم لتجنب غضبه ، لكن قوة الإرادة والعزم والتصمم صنعت منه أكبر معجزة إقتصادية لخدمة مصر .
 
 لقد إستعدت شريط الذكريات ، لن تنسى كل المخلصين الشرفاء الشهداء الأحياء منهم والأموات ومن دفعو حياتهم ثمناً لما آمنوا به وغادروا الدنيا كما دخلوها . لعنة غزوة منهاتن التي جلبت الدمار والهلاك ليزداد هم الأمة هما وتنزع التسامح عن الدين .
 
لقد رثيت حال الأمة ودساتيرها وكيف اصابها العقم وصنع العرب مالم يسبقهم إليه غيرهم وورِثوا وورَثوا كل شيء . لجأت الى جوار ربك دار الحق والخلود ، وهجرت دار الباطل والفناء وغادرت الدنيا كما قدمت إليها وكنت صلباً صامداً ثابتاً لم تثن عزيمتك الأيام والسنون وكل مغريات الحياة . لامجال للحديث عنك في هذه العجالة ونقول كما قلت (لله ما أعطى ولله ما أخذ ) إنا لله وإنا إليه راجعون .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عشيرة التل - التلول08-01-2011

رحم الله فقيدنا الكبير الزعيم و العم العزيز و أسكنه فسيح جنانه , و لأبناء العم ال المجالي الكرام من بعده الصبر و السلوان .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.