جدلية محمد صقر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-09
2512
جدلية محمد صقر
المحامي عبد الوهاب المجالي

تعيين محمد صقر رئيساً لسلطة إقليم العقبة كان ولا زال محل جدل ، قرار تعيينه في مثل هذه الظروف جاء كمن يصب الزيت على النار، ولانعرف بالضبط مالذي دفع الحكومة على ذلك ، كل المعلومات التي حامت حول هذا الموضوع جاءت من باب التكهن ! قيل في البداية ان وزير الداخلية آنذاك نايف القاضي لم يوافق على القرار ، وسُربت معلومات ان رئيس الحكومة في حينها سمير الرفاعي إختلى به خارج قاعة الإجتماع وعاد الرجل موافقاً لابل بادر للإتصال بصقر مهنئاً !

وما يؤكد صحة تلك المعلومة عدم نفيها من أي جهة ، والفضول يدفع الناس لمعرفة من يقف خلف هذا الرجل ! مصدر الجدل المادة «14» من قانون الجنسية والتي نصت على انه «يعتبر الشخص الذي اكتسب الجنسية الاردنية بالتجنس اردنيا من جميع الوجوه على انه لا يجوز له تولي المناصب السياسية والدبلوماسية والوظائف العامة التي يحددها مجلس الوزراء او ان يكون عضواً في مجلس الامة الا بعد مضي عشر سنوات على الاقل على اكتسابه الجنسية الاردنية كما لا يحق له الترشيح للمجالس البلدية والقروية والنقابات المهنية الا بعد انقضاء خمس سنوات على الاقل على اكتسابها» .
 
النص تضمن عددا من الشروط ، إلا انه أفرغ من المضمون وأطلق يد الحكومة تفعل ماتشاء وقتما تشاء ! فهي صاحبة الصلاحية في تحديد الوظائف ، وكان من باب اولى ان تحدد الوظائف ودرجاتها سلفاً لا ان يبقى النص «مطاطاً» ، وصقر إكتسب الجنسية قبل ست سنوات ولكن قد يكون في تعيينه مصلحة قومية او وطنية ! او فرصة نادرة يجب إقتناصها ! او لأنه فريد من نوعة لا مثيل له ! الموضوع آثار حفيظة كثيرين ، ودفع أحدهم الى إقامة دعوى للطعن في القرار ، وتم رد الدعوى لعدم وجود مصلحة للطاعن ! الرجل لم يبادر الى إشهار ذمته المالية إلا بعد طلب الدائرة المختصة ، وأولم وجهاء العقبة ب 45000 دينار !
 
وإستطاع في فترة بسيطة ان يشطرهم الى قسمين مع وضد ! ويتقاضى راتبا شهريا 6000 دينار ! ويقيم في فندق كمبنسكي ب 15000 دينار شهرياً ! و 5000 دينار بدل سكن ! و4000 بدل ضيافة ! وتذاكر سفر درجة أولى الى عمان كل أسبوع ! و 4 سيارات فارهة ! ناهيك عن السفر الخارجي الدائم ومصروفاته ، ويقام له سكن على الشاطىء الجنوبي بتكلفة مليون دينار ! وهذا مالم يحلم به أحد في مثل هذه الظروف التي تعهدت بها الحكومات بضبط الإنفاق ! 
 
رئيس مكافحة الفساد قال وجهت كتابا لبيان السبب في إقامة الصقر في الفندق ، والرجل ينفي وصول مثل هذا الكتاب ، وقيل ان لديه موافقة من الحكومة على ذلك ، تلك الحكومة التي اشهرت سيف الضرائب والغلاء في وجه كل مواطن لتغطية نفقات صقر وأمثاله .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

صقر محمد13-03-2011

محمد صقر رجل المهمات الصعبه وتم تعينه في هذا المنصب لانه قدير وافضل من الاشخاص الذين يكتبون عنه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد كامل12-03-2011

نعم اخي الكاتب وهذا صحيح ما افردت والمخفي اعظم ومعلوماتي ان بعض المستشارين الامنييين له امتياز العيش بالموفمبك وبرواتب خياليه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الوطن11-03-2011

لكي نتخلص من هذا الفساد و المزاجية في التنفيع على مبدأ خذ و هات لا بد من تطبيق دستور 1952 و الحكومة الدستورية و الا سنبقى نسير من سئ الى أسوء
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.