لجنة الحوار الوطني اسماء على الرمال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-16
1655
لجنة الحوار الوطني اسماء على الرمال
عماد شاهين

من المعروف عن رئيس الوزراء الحالي معروف البخيت انه مولع بتشكيل اللجان والهيئات والمؤسسات التي ما ان تبدأ حتى تنهتي، وها هو يؤكد مقولة «السياسيين والعارفين ببواطن الامور ليخرج لنا لجنة ما يسمى بالحوار الوطني باسماء كانت اقرب للصدمة بل للطمة في وجوه المتتبعين للمشهد السياسي حيث زج في هذه اللجنة بعض الاسماء التي لم تكن بالحسبان بل ان بعضها اكل وشرب عليه الدهر، وطالته الاتهامات وشبهة الفساد ابان عمله الحكومي وها هو يلمعها رئيس الوزراء ويخرجها الينا بصورة جديدة فارغة من المضمون والمحتوى قائمة اسماء البخيت خلت من كل ما هو حواري واستشاري فغاب عنها التمثيل النسبي والسياسي والحزبي كما غاب عنها التمثيل العمالي والطلابي وصوت الاغلبية الصامتة الذين يشكلون النسبة الاعلى من المواطنين الاردنيين وها هو يطل علينا ويقول فلنبدأ الحوار، فعن اي حوارا يتحدث دولته بهذه الاسماء التي ينقصها الكثير الكثير من الخبرة والتواصل السياسي والاجتماعي، اللجنة في واطلالتها الاولى تبدو خالية من المضامين وان غلفت باسماء وبرامج لا يمكن لهذه الرؤى ان ترى النور في ظل العرفية التي اتبعها رئيس الوزراء بتشكيل هذه اللجنة التي غاب عنها المحاورون المقبولون لدى الشارع الاردني وكأن نساء البلد اعلن الوقوف عن الولادة ولم يقمن بها من ذي قبل وينطبق المثل القائل «كأنك يا ابو زيد ما غزيت» فهذا هو مثال حال رئيس الوزراء الذي وفي مطلع كل يوم يفاجئنا بتشكيل اللجان تلو لجان واستشارات واقتراحات وكأنه خارج اطار الحكومة يدير مكتبا استشاريا يمكن له التغيير والتبديل من خلاله دون حسيب او رقيب فبهذه اللجان يعتقد بان دولة الرئيس يحاول وبقصارى جهده تحويلنا الى حقول للتجارب السياسية والبرامج الايديولوجية فماذا يجري يا دولة الرئيس. 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.