لاحقاً لجدلية محمد صقر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-16
2070
لاحقاً لجدلية محمد صقر
المحامي عبد الوهاب المجالي

عاتبني البعض وملخص ماقالوا «خربانه» و «جاي تقيم الدين في مالطا» و «هوه مافي غيره» و «المعلومات مبالغ فيها وعليك توخي الدقة « و «هذا الموضوع إنتهى منذ زمن» و «ليس هذا وقته» .... الخ .

 إن الذي دفع الموضوع الى السطح الإعتصامات في العقبة ، والتي تزامنت مع تصريح رئيس مكافحة الفساد عن سبب إقامة محمد صقر في فندق كمبنسكي ورد الآخير انه لم يرده مثل هذا الكتاب في حينه ، وعلى كل حال القصد من المقال الإشارة الى عدة زوايا .. الكشف عن كيفية إنتقاء الموظفين .. بعض النصوص القانونية وجدت وجودها من عمه واحد .. المساس بحقوق الأردنيين .. التنفيع والتوريث السياسي .
 
المعني بالشروط الواردة في المادة 14 من قانون الجنسية هو مجلس الوزراء لأنه صاحب الصلاحية في التعيين ، وتفويضه صلاحية مطلقة من حيث الزمان والمكان والشكل الذي صيغ فيه النص أعفاه من الإلتزام بالشروط ، ووجود النص من عدمه اصبح سيان !
التأكيد على ان ما نسمعه شيء وما يجري على أرض الواقع شيء آخر ، قالت الحكومة السابقة انها شكلت لجنة لإنتقاء الموظفين للفئات العليا ، لنفاجأ ان الرئاسة تطلب من محمد صقر بعد ثلاثة أشهر من تعيينه ان يوافيها بمؤهلاته وخبراته !
 
وكيف دعي الوزراء الساعة التاسعة مساءً الى الرئاسة للتوقيع على تعيين محافظ البنك المركزي ومديرة التلفزيون وإعتقد قسم من الوزراء ان هناك امراً جللاً لأن الموضوع لايحتمل التأخير حتى صباح اليوم التالي !
 
منذ مدة والحكومات تصرح بضبط النفقات وتصدر التعليمات تلو الأخرى ولا يعدو الأمر اكثر من حبر على ورق ، مخصصات المسؤولين قسم منظور وآخر غير منظور ، وأول مايقوم به المعين التخلص من رائحة سلفه وكل مايتعلق به ، وأساطيل السيارات الحديثة تجوب العاصمة والمحافظات ، والمطار يغص بالمسؤولين القادميين والمغادرين . 
 
وآخيراً الدفاع عن حقوق الأردنيين المادية والمعنوية وهذه القضية ومثيلاتها اثارت حفيظتهم ، وإنجاز الحكومات إقتصر على التعيين ضمن دائرة التوريث السياسي اوالتنفيع بحدود المعارف والأصدقاء وكل ذلك تحت بند الإصلاح ، وفي النهاية المعلومات مصدرها سلطة الإقليم والدليل على صحتها عدم نفيها او تصحيحها من المعني بها ..   
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الشويخ17-03-2011

محمد صقر رجل وطني ويعمل لمصلصة الوطن وبلاش نبحث في المنابت والاصول,وهل لديك مستندات وادله تدين الرجل كفى ابتزاز للوطن وابناء الوطن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

شافيز16-03-2011

أشكرك على حرصك على مصلحة الوطن و الشعب العليا و لكن أنا لا أعرف كيف أجزمت أن التعيينات جاءت ضمن دائرة التوريث السياسي اوالتنفيع بحدود المعارف والأصدقاء؟ هل لديك الدليل؟



و إذا عكفت الدوائر الحكومية على نفي كل إتهام باطل فلن يبقى الوقت لخدمة الشعب.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.