لا تفرحوا لشطب حماس من قائمة الإرهاب.

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-12-20
1307
لا تفرحوا لشطب حماس من قائمة الإرهاب.
المحامي عبد الوهاب المجالي

 فرح البسطاء كثيراً لقرار المحكمة الأوروبية شطب حماس من قائمة الإرهاب دون تدقيق في ماهية القرار آسبابه وتوقيته ويخيل للبعض ان الغرب رفع يده عن الكيان الصهيوني، لا اعلم فيما إذا كانت حماس او غيرها من حركات المقاومة تستمد شرعيتها من مثل هكذا قرار..

النظام العربي عموماً بإستثناء قطر يشن حملة على حركة الإخوان المسلمين لتفكيكها والبداية تجفيف مصادر التمويل بالسيطرة على كل المشاريع التي تمتلكها وتديرها ومنها الأردن، سيمهد قرار المحكمة الطريق لإبتزاز تلك الآنظمة..

السؤال الآهم من الذي طلب من المحكمة النظر بالقضية وماذا تستفيد منه حركة حماس عملياً، وهل يصب في تعزيز الإنقسام بينها وبين حركة فتح التي لن تكون مسرورة؟؟!!

على ارض الواقع شطب حماس من قائمة الإرهاب لا يلزم نظم دول الإتحاد الأوروبي التعامل مع الحركة وفتح ممثليات لها وكذلك لا يمنع إلا فيما إذا اصبح القرار قطعياً..

من الجدير بالذكر انه لغاية الآن هناك مهلة لمدة شهرين للطعن في القرار وهذا ما عقدت العزم عليه مفوضية الإتحاد، وربما يقبل الطعن فيما إذا قدم الإتحاد آدلة تثبت للمحكمة إرتكاب حماس اعمال إرهابية وهذا ليس بالأمر العسير فيما إذا زودت إسرائيل دول الإتحاد بتقارير عن تفجير حافلات الركاب..

من ناحية ثانية إسرائيل سعيدة بالقرار على عكس ما تم التصريح به كونه سيعزز الإنقسام من ناحية ويضعف سلطة أوسلو حليفة السيسي التي لا تخفي حقدها وكرهها لحماس ولإثبات نفسها ستتقرب من نتنياهو وتقدم مزيد من التنازلات..

لا خير فيكم إن كنتم تستمدون شرعيتكم من قرار محكمة لا تمت لكم بصلة..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.