مستقنع سخافة..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-09-22
2281
مستقنع سخافة..!!
المحامي عبد الوهاب المجالي

 ما يسمى إعلام او صحافة في الوطن العربي عموماً بشقية الرسمي والخاص بكل تصنيفاته موجه مقيد بعيد عن الواقع بحيث لا يمكن الحديث عن صحافة او صحفيين إلا ما ندر..

هذا المجتمع موبوء مصاب بكل آورام العصر وآفاته وغير ذي ثقة الرسمي منه متحجر كالصنم يعزف نفس السيفونية منذ تأسيسه إقصائي لا يستوعب وجهة نظر او رأي مغاير لا يتماشى ضمن السياق المرسوم له..

الإعلام الخاص آنكى وآشد بلوى غالباً ما يعبر عن وجهة نظر فردية "الممول" ورغباته للنيل من خصومه او متسكع متسول يقلب الحقائق او مُبتز النشر او الدفع في حال الإطلاع على هِنة..

مهمة الإعلام بشقية المتحجر والمتسول المتسكع معروفة التطبيل والتزمير وكيل الثناء والمديح والمباركة لكل الكبوات السياسية والإقتصادية والإجتماعية بلا هوادة او ردها للقضاء والقدر او تعليقها على شماعة الخارج..

من يطلق عليهم كتاب في الإعلام الرسمي ما يتحدثون به في المجالس الخاصة غير ما يكتبون وعند سؤالهم يجيبون بكل سذاجة الأمر ليس بيدهم او بوقاحة مسايرة الظروف للحفاظ على الوطن..

كثيراً ما كنت آرى بعض العاملين في مجال ما يسمى صحافة عند آبواب المسؤولين للإستعراض والنفاق يستعطون للحصول على فتات او لقمة مغموسة بالذل..

المواطن يُدرك تلك الحقيقة لا يثق بما ينشر وبداخلة يحتقر تلك الفئة واذا ما اراد الإطلاع او معرفة الحقيقة غالباً ما يلجأ للإستماع للإعلام الخارجي حتى المصنف تحت خانة معادي..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.