حديد مصنّع من السكراب .. ومنازل ايلة للسقوط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-16
2297
حديد مصنّع من السكراب .. ومنازل ايلة للسقوط
عماد شاهين

 قضية هامة وخطيرة للغاية اكدها عدد من الخبراء وذوي الاختصاص لصحيفة «العراب نيوز» مستنجدين باهمية ايصال شكواهم الى دولة الرئيس حيث اوردوا في الشكوى كما جاء على لسانهم. ففي الوقت الذي تشهد فيه السوق المحلية زيادة في الطلب على مواد البناء المحلية زيادة في الطلب على مواد البناء نتيجة الحركة العقارية والانشائية النشطة تعمد بعض مصانع الحديد الى العمل على اعادة تصنيع حديد التسليح من خلال تدوير الخردة والسكراب واستغلالها في عمليات التصنيع.انتهى الخبر ولكن قضية الفساد الكبرى اوشكت على البداية لتؤكد بان ما يحدث داخل بعض مصانع الحديد لا يمكن السكوت عليه وبخاصة انه اصبح يهدد حياة المواطن الاردني وبطريقة مباشرة بعد ان افرغ حمولة جيوبه من النقود التي بالكاد تكفي لبناء «غرفة» تقي المواطن من برد الشتاء وحرارة الصيف ليكتشف بان بعض المتنفذين في مصنع الحديد نصبوا عليه واعادوا له الخردة الملقاة في الشوارع على شكل حديد تسليح هش وضعيف للغاية باعلى الاسعار العالمية.
دولة الرئيس:
ان هذه القضية بل الفضيحة الكبرى بحاجة الى فتح تحقيق موسع حولها لمعرفة من هم المتسببون والنصابون الذين يعبثون في امن المواطن وقوته، بعد ان حولوا منازلنا الى قنابل موقوتة آيلة للسقوط على رؤوس ساكنيها من اطفال وشيوخ في اية لحظة.
دولة الرئيس:
ان صح الخبر فان ذلك يعتبر جريمة كبرى يحاسب عليها القانون ويغرّم اولئك المتنفذين من بعض اصحاب مصانع الحديد ملايين الدنانير، وأن أقل ما يتوجب تجاههم هو اقفال المصنع الذي يتبين بانه يقوم بتحويل السكراب الهش الى حديد تسليح ترتفع عليه البنايات بعشرات الطوابق دفعة واحدة دون معرفة الانشائيين بانهم وقعوا ضحية نصب كبرى وباشراف متنفذين عابثين بأمن المواطن الاردني.

دولة الرئيس:
« العراب نيوز» تضع بين يديك هذه القضية الهامة في الوقت الذي يشاع ان بعض مصانع الحديد ضربت بكل القوانين والانظمة المعمول بها تجاههم عرض الحائط واستترت خلف بعض المتنفذين الذين اخذوا على عاتقهم دعمها والتغاضي عن مخالفتها للقانون، فهل ستقف مع الشعب لانصافهم من هؤلاء المتجبرين الظالمين وثلة المستكبرين الذين حشدوا جيشا من المحاسبين والماليين ليحصوا ارصدتهم بالبنوك بعد ان تكدست على حساب جياع ومرضى الاردن.

دولة الرئيس:
ان هذه القضية واضحة كما اشعة الشمس لا يمكن تجاهلها او التغاضي عنها الا اذا اردتم ذلك لا سمح الله وهو ليس من خصالكم مع تحفظاتنا كما اوردناها في المقالة من السابقة ان ثمة استطلاع تابع لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية يشير الى ان شعبيتكم عاديه ? وهو ما يعادل لغتنا نتيجة «راسب» فها هي الفرصة سانحة لكم لتعديل النتيجة في امتحان مصانع الحديد الاستثنائي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

واحد بدوي13-11-2011

اتذكر يا عماد ان الدنيا لا تغني عن الاخره....
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

متابع13-11-2011

كل عام وانت بخير
يعطيك العافيه مقضي اجازه العيد في البحث والتحري!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مختص12-11-2011

اشكر الكاتب على هذه المقالة واوكد على اهميتها حيث ان موضوع اضافة حديد السكراب الى افران صهر الحديد دون رقابة دقيقة من قبل وزارة الصناعة والتجارة ادت الى تدني مستوى مواصفات حديد التسليح الذي يشتريه المواطن بعرق جبينه ليبني له بيتا وانا اؤكد بان الموضوع كبير كثير ويقف خلفه حي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.