فتح ايراني لبلدان عربية.. من الدولة التالية؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-13
1574
فتح ايراني لبلدان عربية.. من الدولة التالية؟
خالد ابو الخير

 علقت لوحة ضخمة في مدينة مشهد الايرانية تظهر اعلام دول عربية على اية قرآنية هي :" إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً".

والمغزى من اللوحة واضح للعيان، بما يعبر عنه في صفاقة عن تضخم الذات ونشدان اقامة الامبراطورية الفارسية على حساب العرب،  لكن الغريب تضمينها اعلام دول لم ينجح فيها المشروع الايراني تماماً.. وبهذا الواقع تعبر اللوحة عن الأماني ايضاً.

حال التنبه العربي للمخططات الفارسية بالسيطرة على الدول العربية دون نجاح المشروع الايراني ، وهناك تصدي لهذا المشروع التدميري في دول عدة، وهو تصد يكتسب زخماً كبيراً، نظراً للاخطار المحدقة بنا جراء محاولات التمدد الايراني في المنطقة.

وتسعى ايران الى فتح جبهات جديدة، بعدما أيقنت بقرب خسرانها في جبهات اخرى، بعدما صرح أحد مسؤوليها بصلف، غداة سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء، بان عاصمة عربية رابعة اصبحت تحت سيطرتهم.

لكن التصدي العربي اشتد بعد  صنعاء ايضاً، التي "لا بد منها وإن طال السفر"، كما يقول المثل العربي الشهير، وأمكن بجهود التحالف العربي وقف التمدد الايراني في هذا البلد.

وكان مثيرا ان فلسطين وضعت على اللوحة ايضاً، وليس سراً أن ايران تدعم فصائل فلسطينية معينة، والأنكى ان مثقفين ويساريين فلسطينين يدافعون عنها، بأدوات كارل ماركس وانجلز، باعتبار أن ايران تواجه الاستكبار العالمي.

وضع الاية الكريمة واعلام الدول يؤكد ان ما تقوم به ايران هو احتلال لدول عربية.. ويوجه رسالة واضحة لمن بقي في قلبه شك، بأن وجهة القوة الايرانية هي الدول العربية، وليس ضرورياً ان نحزر اية دولة على رأس القائمة.. وإنما ان نعد العدة لمواجهتها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

ماهي فضائيتك المحلية المفضلة:

  • التلفزيون الاردني
  • رؤيا
  • الحقيقة الدولية
  • الاردن اليوم
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.