• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات يعبر سهول الكرمل بهدف ذيب.. واليرموك يتخطى كفرسوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-02
1478
الوحدات يعبر سهول الكرمل بهدف ذيب.. واليرموك يتخطى كفرسوم

اقتنص ذيب الوحدات ( عامر ) هدف الفوز الثمين في مرمى مستضيفه الكرمل ليغنم الاخضر كامل نقاط المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الحسن في اربد ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري المحترفين لكرة القدم - المناصير ليرفع الاخضر رصيده الى 33 نقطة ويتصدر الفرق مؤقتا في حين تجمد رصيد الكرمل عند النقطة 11.

 وسجل اليرموك فوزا صعبا على كفرسوم 3/2 في المباراة التي جمعتهما على ستاد البتراء ليرفع اليرموك رصيده الى 15 نقطة ويتقدم خطوة مهمة على لائحة الترتيب رغم ان الفريق خسر جهود احمد ابو عالية والحارس البديل عناد الطريفي لخروجهما بالبطاقة الحمراء كما طرد المدرب زياد داود عقب طرد ابو عالية الذي اعترض عليه اليرموك.
 
وخرج فريقا مدينة الرمثا الاتحاد والرمثا حبايب بتعادلهما بنتيجة 1/1 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الامير هاشم.
 
اليوم تختتم الجولة باقامة ثلاث لقاءات حيث يلتقي الفيصلي الطامح لاستعادة صدارته مع العربي على ستاد الامير هاشم عند الساعة الثالثة عصرا فيما يلتقي البقعة مع الجزيرة على ملعب البتراء فيما يتقابل شباب الاردن مع الحسين اربد على ستاد الامير محمد في الزرقاء.
 
الوحدات (1) الكرمل (صفر)
 
اظهر الوحدات نزعة هجومية في العابه منذ بداية اللقاء وكان الوصول الى مرمى مازن عبيد سريعا وباسهل الطريق مع تعدد محاور هجماته التي تولى صياغتها ياسين السهل وعبدالحليم والسباح لرأسي الحربة شلباية ورأفت علي لكن التسرع ورعونة لاعبيه داخل جزاء الكرمل حرمتهم من ترجمة افضليته فوق ارضية الملعب فتسديدة رأفت علي القوية مرت بجوار المرمى وعاد شلباية ليمرر كرة لرأفت الذي سدد ضعيفة في احضان عبيد.
 
من جانبه عرف الكرمل كيف يحتوي هذا الاندفاع الهجومي فاغلق منطقته الخلفية وشيد ترسانة دفاعية قادها احمد سياج والخطيب والقيسي والمخزومي وصبري سمير مع قيام لاعبي الوسط الحمكري وشاتي ومحمد نائل بواجبات دفاعية اضافة للشق الهجومي في لحظة بدء الهجمات السريعة المضادة لايصال الكرات الطويلة للثنائي زيد عبدالرؤوف ورأفت جلال الذي سدد كرة ارضية زاحفة على الزاوية البعيدة حسب الاصول ابعدها المدافع الكرنز لركنية.
 
افضلية الوحدات تواصلت مع استماتة مدافعي الكرمل فسدد شلباية كرة قوية من خارج الجزاء اصطدمت بالمدافع سمير صبري كادت ان تغالط الحارس لكنها ذهبت على حساب ركنية واضاع المحارمة افضل الفرص واخطرها عندما عكس عبدالحليم كرة بالمقاس سددها المحارمة برأسه خارج المرمى من دون تركيز ولم تفلح تسديدات عبدالحليم القوية والمتكررة.
 
ومن هجمة مرتدة قادها يزن شاتي من منتصف الملعب متجاوزا اكثر من لاعب لكن شفيع انقذ الموقف في الوقت المناسب. رد عليه رأفت علي الذي اطاح بالكرة التي مررها شلباية بين المدافعين انفرد على اثرها لكنه سدد فوق العارضة بتهور لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 
هدف الذيب
 
عاد الوحدات لممارسة ضغطه الهجومي منذ بداية الحصة الثانية باحثين وسط استبسال مدافعي الكرمل عن منافذ لطرق شباك عبيد التي بدت عصية على لاعبي الوحدات.
 
زيادة الفاعلية الهجومية اتضحت بالزج بالاوراق البديلة مبكرا لعل الحلول تأتي عن طريق عامر ذيب وكشكش وخليل فتيان فكان الحصار الهجومي الوحداتي مقابل ترسانة دفاعية متماسكة لم يفك شيفرتها رأفت علي الذي وصلته كرة المحارمة الطويلة الساقطة خلف المدافعين لكنه سدد خارج الخشبات وهو في وضع مناسب للتسجيل وكرة السياح التي مررها للعندليب عبدالحليم الذي استدار بين المدافعين وسدد ارضية زاحفة كما هو مطلوب لكنها لم خرجت بجوار المرمى.
 
الكرمل الذي ابقى مغامراته الهجومية بعيدة عن مرمى شفيع ركز في ابعاد الكرات من اللمسة الاولى في جميع ارجاء الملعب والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة وسط الميدان لافشال اي تحضير هجومي وحداتي ولجأ رأفت جلال ويزن شاتي والحمكري بالتسديد البعيد لكن كراتهم افتقرت للتركيز والغى حكم اللقاء هدفا للوحدات بداعي التسلل د 75 عبر تسديدة السياح.
 
لكن الدقيقة 77 شهدت ولادة هدف الوحدات اليتيم عبر كرة من موقف ثابت نفذها رأفت علي ارتقى لها عامر ذيب بين المدافعين وسددها برأسه على يمين الحارس مازن عبيد.
 
وكاد يزن شاتي ان يدرك هدف التعديل بعد استغلاله الخطأ المشترك بين شفيع الكرنز وشفيع الذي عاد بسرعة وابعد الخطورة. وكاد السياح ان يعزز من تقدم فريقه عندما توغل داخل منطقة الجزاء مسددا كرة قوية تألق عبيد في ابعادها على حساب ركنية وحاول الكرمل التقدم نحو مرمى شفيع لادراك التعادل لكن محاولاتهم لم تفلح وانتهى اللقاء بفوز صعب للوحدات 1/ صفر.
 
الرمثا (1) اتحاد الرمثا (1)
 
طفى الحذر الدفاعي على اداء الفريقين وانحصرت العابهما بمنتصف الميدان مع افضلية نسبية لفريق الاتحاد الذي نجح مع مرور الوقت بفرض ايقاعه الهجومي بسيطرته على منطقة المناورة معتمدا على تحركات الدرايسة والدواد في ضبط ايقاع الفريق وتوزيع الكرات للثنائي قويدر وذيابات بمساندة واضحة من الزيود والدردور في رسم معالم الجمل الهجومية فعكس الزيود كرة على رأس مراد ذيابات سددها بقوة لكنها ذهبت في احضان المزايدة وسدد الداود كرة مرت بجوار المرمى وابعد المزايدة كرة قويدر المسددة على حساب ركنية وبصعوبة الرمثا شعر بحراجة موقفه فنشط بشكل افضل وسط الملعب وذلك بتكثيف تواجد لاعبيه شديفات وسماره وعمر غازي وعمر عبيدات ونقل الكرة بسرعة صوب حمزه الدردور وركان الخالي لكن شباك الحفناوي بقيت بعيدة عن الخطورة المطلوبة باستثناء تسديدة الخالدي التي التقطها الحفناوي على دفعتين ومن هجمة معاكسة سريعة منظمة قادها رامي سماره الذي مرر كرة للمندفع عمر غازي فعكسها في مكان تواجد الدردور حاول المدافع محمد السقار ابعادها لكنه اخطأ في ذلك مسددا في شباك فريقه هدف الرمثا د .22
 
بعد الهدف تابع الرمثا افضليته في محاولات جادة لتعزيز تقدمه وركز في العابه على اطراف الملعب وخاصة على الجهة اليمنى للاتحاد بفاعلية عمر غازي في عكس الكرات العرضية داخل صندوق الجزاء لكن تسديدات الدردور وشديفات والخالدي لم تشكل اي خطورة.
 
وحتى اجتهادات لاعبي الاتحاد الهجومية افتقرت للزيادة العددية لتراجع الدرابسة والداود للخلف لتشكيل عمق دفاعي مع السقار والعواقله الذين تحملوا الضغط في ابعاد الكرات الرمثاوية وحتى رأسية قويدر التي جاءت من عرضية الداود ذهبت ضعيفة في يد المزايدة لينتهي الشوط الاول بتقدم الرمثا 1/صفر.
 
دخل الاتحاد الشوط الثاني بقوة باحثا عن هدف التعديل الذي تحقق د 58 اثر عرضية البديل الرحايله على رأس قويدر الذي غمزها داخل المرمى.
 
ليواصل بعدها الاتحاد من نسقه الهجومي المكثف واضاع لاعبوه العديد من الفرص كان بطلها بلا منازع خالد قويدر الذي ارتقى لكرة الداود الثابتة فسدد برأسه علت فوق العارضة وسدد الداود كرة مرت بين المدافعين لينفرد على اثرها قويد روضعها ضعيفة وهو يواجه المرمى اجتازت المزايده لكن المدافع ابو زريق ابعدها باللحظة المناسبة قبل دخولها المرمى.
 
هذه المعطيات استفزت الرمثا الذي حاول مبادلة منافسه الهجمات السريعة فتألق الحفناوي في مشهدين فأبعد تسديدة حمزة الدردور القوية ورأسية راكان الخالدي على حساب ركنية. لتميل بعدها العاب الفريقين للهدوء مع بقاء الافضلية للاتحاد الذي بحث عن منافذ لخطف هدف التقدم مستغلين خروج مدافع الرمثا ابو زريق لنيله الانذار الثاني لكن اللقاء انتهى بالتعادل (1/1).
 
اليرموك (3) كفرسوم (2)
 
غلب طابع الحذر بقوة بين الفريقين مع بداية الشوط الاول فانحصر اللعب وسط الميدان حيث اعتمد اليرموك على تحركات خالد نمر واحمد ابو عالية ونائل الدحلة ومحمد حسين في منطقة المناورة في حين اعتمد كفرسوم على تحركات ليث عبيدات وخيري الرفاعي ومحمد الزعبي وعبدالله الزعبي, فأخذ لاعبو الفريقين بالبحث عن منافذ من اجل الوصول الى المرميين الا ان ذلك لم يتحقق سوى بالتسديدات البعيدة لكن اليرموك نجح في هز الشباك عبر ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم مراد زواهرة بعد ان تعرض نائل الدحلة للاعاقة من الحارس احمد الشياب ونفذها ابو عالية بقوة في الشباك مسجلا هدف السبق عند الدقيقة (15) ما استفز لاعبو كفرسوم الذين اخذوا بالبحث عن التعادل وسط محاولات لليرموك للتعزيز وتمكن خيري الرفاعي من ادراك التعادل عند الدقيقة (27) عندما لعب كرة عرضية صوب المرمى ارتقى لها ابراهيم الرياحنة لكنها واصلت مسيرها في الشباك ليرتفع الحوار الهجومي بين الفريقين في ظل النقص العددي لليرموك لخروج لاعبه احمد ابو عالية بالبطاقة الحمراء لنيله الانذار الثاني الا ان اليرموك واصل طلعاته الهجومية التي قادها ايكي ونائل الدحلة وتمكن الاخير من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني عند الدقيقة (46) عندما توغل من الميمنة وسدد كرة ارضية زاحفة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى احمد الشياب وينتهي الشوط الاول بتقدم اليرموك (2/1).
 
وعاد نائل الدحلة وسجل هدف فريقه الثالث مع بداية الشوط الثاني عندما تابع الكرة المرتدة من الحارس وغمزها برأسه في الشباك ما دفع لاعبي كفرسوم الزحف بقوة نحو مرمى صلاح سعد من المحاور كافة لتقليص الفارق عبر انطلاقات ابراهيم الرياحنة وعلي وتمكن الاول من احراز الهدف الثاني في الدقيقة (77) عندما غمز كرة المعتز بالله قاسم برأسه في الشباك ما منح زملائه الثقة بمواصلة الضغط الهجومي وسط محاولات لليرموك عبر الهجمات السريعة التي شكلت خطورة على المرمى الا ان ابراهيم الرياحنة وزملائه اخذوا بالبحث عن التعادل لكن العارضة نابت عن الحارس في التصدي لكرة الرياحنة التي ارتدت من المدافعين الذين حافظوا على تقدمهم (3/2) مع نهاية المباراة التي شهدت دقائقها الاخيرة طرد مدرب حراس اليرموك العراقي زياد داود للاعتراض وكذلك الحارس البديل عناد الطريفي.
 
مباريات اليوم
 
الفيصلي * العربي ( الامير هاشم)
 
شتان بين حال الفريقين في الدوري فالفيصلي يغرد في الصدارة برصيد 31 نقطة متنقلا من فوز الى آخر والعربي يتعثر من اسبوع لآخر ليقبع في المركز الاخير على لائحة الترتيب, ومع ذلك فان المواجهة بين الفريقين اليوم ستكون مثيرة وغير مضمونة خاصة للازرق الذي يخشى ثورة مفاجئة من لاعبي العربي قد تعطل مسيرة الانتصارات.
 
الفيصلي يدرك انه امام اختبار صعب امام فريق شمالي اخر بعد ان تخطى عقبة الاتحاد في الجولة السابقة وسيكون مؤيد ابو كشك ومن خلفه القائد حسونه الشيخ في الواجهة بعد ان اثبتا فاعليتهما الهجومية في اللقاء الاخير فيما سيعتمد العربي بالتأكيد على بناء سواتر دفاعية امام مرماه قبل ان يعتمد على الكرات المرتدة السريعة لمفاجأة العمايرة وهز شباكه.
 
شباب الاردن * الحسين (الامير محمد)
 
يسعى شباب الاردن للخروج للاقتراب اكثر من الصدارة على حساب منافسه الحسين اربد الذي يملك ذات الطموح.
 
شباب الاردن الذي حقق فوزا صعبا على اليرموك في الجولة السابقة يسعى الى استنهاض همم لاعبيه لرفد الرصيد البالغ 27 نقطة بثلاث نقط جديدة على امل تعثر المتصدر والوصيف والاقتراب منهما الى اقصى درجة فيما الحسين اربد 23 نقطة الذي تعثر في لقائه الاخير امام الجزيرة يطمح بتعويض فقدان النقاط من خلال تحقيق الفوز على الشباب عله يتمكن في قابل الايام من احتلال مركزه الثالث في حال تعرض لاي عثرة.
 
البقعة * الجزيرة (البتراء)
 
تذوب الفوارق الفنية بين الفريقين الى حد التلاشي فكلاهما يلعب باسلوب مفتوح ويعتمد على سرعة الانطلاق والعمل الجماعي, ولا شك ان الجزيرة الذي تمكن من ايقاف نزيف النقاط في الجولة الماضية يدرك انه سيواجه صعوبة كبيرة في تخطي البقعة الذي استعاد خطورته المعهودة بعد ان تولى عيسى الترك الادارة الفنية للفريق حيث يسعى الفريق الى القفز مكان الشياطين الحمر على لائحة الترتيب و دخول منطقة الامان.
 
عموما رصيد الفريقين يبلغ 17 نقطة وكل منهما يسعى لفض الشراكة النقطية وعبور حاجز الخطر. العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.