وا أوبامااااه..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-11
826
وا أوبامااااه..!!

 المحامي عبد الوهاب المجالي

 من مفارقات هذا الزمان وهزالت بعض الحكام الإستجارة من الرمضاء بالنار، في الماضي كان الآمر يتم سراً كان هناك بقية من خجل، في الحاضر آصبح الآمر بالعلن بلا وجل، وكيف لمن ليس آهلاً للإيجارة آن يحكم؟؟!!

تتعالى بعض الآصوات من العراق وليبيا ولبنان وآكراد العراق وغيرها وتحتمي آنظمة أخرى بالخارج، تستجير بالعم سام من شعوبها، في حين الآصل ان من يحكم وجبت عليه الإيجارة؟؟!!

تلك الآنظمة تعرف السبب ولا عجب، آشاعت الظلم والفساد وإنتهكت حقوق العباد، فُرِضتْ على الشعوب بالقوة تتشبث بالحكم بالحديد والنار..الخ!!

المالكي وبعض ساسة سوريا وليبيا ولبنان بدون خجل يتسغيثون بقوى الإستعمار الحديث ليدوس ما تبقى من كرامة، ولديهم الإستعداد مقايضة البلاد والعباد البقاء بالحكم!!

هذا لا يبرأ القوى الآخرى سواء كانت آحزاب آم جماعات فكلهم بالهم شرق، كلنا تتملكنا عقلية إقصائية لا تعترف بالآخر، ما إن فاز المالكي وإخوان مصر بالإنتخابات وما ان إمتلكت بعض قوى الظلام شيء من القوة مستغلة حالة من الفوضى، سرّعان ما أستولت على كل مفاصل الحكم وهمشوا كل المكونات والقوى الأخرى!!

الإستغاثة بالعم سام لن تجلب الآمن والسلام ولن يجلب معه العلم والرفاه وباقات الوروود بل آلة الحرب ومزيد من القتل والدمار والخراب..

على ما يبدو ان مرحلة المخاض عسيرة وآمدها ليس قصير، ولن تحلْ عنّا قوى البغي والظلام من الخارج والداخل إلا بعد ان تعيدنا الى قاع التاريخ!!

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.