• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

يحدث في الجامعة الأردنية: سعر ساعة التنافس 60 دينار - وثيقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-12
898
يحدث في الجامعة الأردنية: سعر ساعة التنافس 60 دينار - وثيقة

 في خطوة تأتي استمراراً لحصر التعليم فيها بطبقة الأغنياء والوافدين، قامت الجامعة الأردنية بتحديد مبلغ 60 دينار كرسوم للساعة الواحدة في تخصص تكنولوجيا المعلومات الإدارية.
وفي التفاصيل، فقد علمت "ذبحتونا" قبل شهرين نية الجامعة الأردنية تحويل مسمى تخصص "نظم معومات إدارية" ليصبح "تكنولوجيا المعلومات الإدارية"، وأن الهدف من هذا التحويل هو رفع رسوم هذا التخصص تمهيداً لتقبل الرأي العام الأردني رفع رسوم البرنامج العادي (التنافس). وهذا ما حدث فعلاً حيث تظهر الوثيقة المرفقة مع التصريح وجود هذا التخصص في بطاقة القبول الموحد وبرسوم تصل إلى 60 دينار للساعة الواحدة لبرنامج التنافس بعد أن كانت رسوم هذا التخصص 47 دينار للساعة الواحدة!!!
على صعيد متصل، أعلن رئيس الجامعة الأردنية قبل ما يقارب الشهر، إلغاء قبول الطلبة الأردنيين في البرنامج الدولي لما أحدثه هذا الملف من تشوهات في العملية التعليمية، إضافة لمخالفته الدستورية للمساواة بين المواطنين. وقد رحبت " ذبحتونا " بهذا القرار. إلا أن المفاجأة كانت بتراجع الجامعة عن قرارها، وإبقائها على القرار كما هو، الأمر الذي يعني استمرار قبول الطلبة الأردنيين في البرنامج الدولي، وقيامهم بالدفع بـــــ " الدولار الأمريكي ".
إن هذا القرار يسمح لطالب حصل على معدل 85% أن يدرس في كلية الطب مباشرة ودون أي تنافس، فيما يتم حرمان الطالب الحاصل على 96% من دخول كلية الطب، وذلك فقط وفق المعايير الربحية والعقلية المالية لجامعاتنا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن13-08-2014

الجامعات شايفه شغلة تجارة بس مش تعليم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.