• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القسام: التصنيع مستمر من الورش إلى الميدان (فيديو)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-14
1664
القسام: التصنيع مستمر من الورش إلى الميدان (فيديو)

  أظهر فيديو مصور لكتائب الشهيد عز الدين القسام قيام عدد من عناصره بتصنيع صواريخ من طراز M75 خلال العدوان على قطاع غزة.


وظهر في الفيديو الذي بثته قناة الأقصى مساء الأربعاء عناصر من وحدة التصنيع التابعة للقسام وهم يقومون بتصنيع الصواريخ في أحد الأماكن غير المعروفة وأرخته بيوم 7-8-2014 أي خلال فترة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ يوم 7-7-2014.

وقال أحد عناصر القسام الذين ظهروا في الفيديو مخاطبا الاحتلال: "زعمت قيادتكم الفاشلة أنهم قد دمروا قدرتنا الصاروخية لكن ما زال التصنيع مستمراً من الورش إلى الميدان".

وكان الناطق باسم الكتائب المعروف بـ"أبو عبيدة" قد قال في خطاب له بالأيام الأولى للحرب إن "ما فقدانه من عتاد وذخائر قد أعدنا ترميمه وتعويضه أثناء المعركة".

من جهته قال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة "حماس" في بيان له إن "استمرار تصنيع كتائب القسام الصواريخ في ظل الحرب هو رسالة للصديق والعدو أن أهداف الاحتلال من الحرب قد فشلت".

وصاروخ M75 هو صنع خالص لكتائب القسام، وهو أول صاروخ أطلق على "تل أبيب" عاصمة الكيان الإسرائيلي -تبعد عن القطاع مسافة 75 كيلومتراً-، خلال حرب عام 2012، وقد أطلقت عليه هذا الاسم تيمناً بالقيادي والمفكر في حركة حماس الدكتور والمفكر إبراهيم المقادمة.
(صفا)  

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.