• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرفوا على أخطر 6 نساء في «داعش»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-17
1800
تعرفوا على أخطر 6 نساء في «داعش»

  بدأ العالم يتعرف على التنظيم الإرهابي المسلح "داعش” مع تفاقم الأزمة السورية والحرب الأهلية، واشتهر التنظيم بالفتاوى المتطرفة والجرائم الوحشية ونيته في إعادة الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة، ولكن عقول هذا التنظيم ليست رجالية فقط، فدور المرأة الداعشية بارز وفعال ومؤثر، وأصبحت بعض "الداعشيات” مشهورات في العالم العربي وخارجه لأدوارهن البارزة في التنظيم، وتتصدر هذه القائمة ٦ سيدات ترصدهن "فيتو” خلال التقرير التالى.

١. التوأمتان البريطانيتان

انتقلت سلمى وزهرة، صوماليتا الأصل، بريطانيتا الجنسية، إلى سوريا، الشهر الماضي، للانضمام لداعش والزواج من رجاله، وأطلقت إحداهما اسم "أم جعفر” على نفسها، تماشيًا مع الفكرة الدينية التي يتبناها التنظيم، كما اعترفتا بأنهما سعيدتان بلقبهما "التوأمتان الإرهابيتان”.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل” البريطانية، أن التوأمتين تعهدتا بعدم عودتهما لبريطانيا وتتدربان على استخدام القنابل اليدوية وبنادق كلاشنيكوف.

٢. أم المقداد

والمعروفة بـ”أميرة نساء” داعش، وهى المسئولة عن تجنيد الفتيات والسيدات بمحافظة الأنبار العراقية، ويذكر أنها سعودية الجنسية، وتبلغ من العمر ٤٥ عامًا، وتمكنت القوات الأمنية من القبض عليها يناير الماضي.

٣. أم مهاجر

"أم مهاجر” هي المسئولة عن كتيبة "الخنساء” في رقة سوريا والتي تتكون من ٦٠ امرأة، وتحمل "أم مهاجر” الجنسية التونسية وانتقلت من العراق إلى سوريا برفقة زوجها بعد تزويج بناتها لكبار المسئولين بداعش.

وتشتهر تلك الكتيبة باللثام الأسود على وجوههن وحمل الأسلحة الفتاكة دائمًا.

ويحرص التنظيم المسلح الإرهابي على دفع أجور الداعشيات المجندات كل شهر بمبلغ لا يتجاوز ٢٠٠ دولار فقط.

ومن شروط الالتحاق بكتائب داعش النسائية هي أن تكون الفتاة "عزباء” وألا يقل عمرها عن ١٨ عامًا ولا يزيد عن ٢٥.
٤. ندى معيض القحطاني "أخت جليبيب”
ولقبت بـ”ندى القحطاني” هي أول مقاتلة سعودية تنتمي لداعش، وانضمت مع أخيها أحد المقاتلين في داعش، ولقبت نفسها بـ”أخت جليبيب”.
وقالت إن سبب انضمامها للتنظيم وترك زوجها وأطفالها هو تخاذل أكثر الرجال، كما أنها أعلنت نيتها فى القيام بعملية انتحارية، لتكون بذلك أول انتحارية في تنظيم داعش.

واتهمت "أخت جليبيب” الجيش الحر السوري باستهداف مقاتلى داعش والاعتداء عليهم خلال الاشتباكات مع التنظيم في "تل رفعت”.

٥. "أم ليث”

تخاطب "أم ليث”، سيدة مهاجرة من إنجلترا لسوريا، النساء الغربيات ليحذون حذوها وينضممن لـ”داعش”، ونصحتهن بعدم الاهتمام بما يقوله العالم عليهن بخصوص "جهاد النكاح”، كما أنها تشجعهن على أن يكن زوجات للشهداء.

٦. "أم حارثة”

ذكرت قناة "العربية” السعودية أن "أم حارثة” صديقة "أم ليث” لها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتكتب بالإنجليزية كما أنها عضو بكتيبة "الخنساء”، وتحرص على نشر صور انتصار داعش واستيلائها على سوريا، منها صور فصل رءوس الجنود عن أجسامهم في عيد الفطر. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.