• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تعلن نيتها ترحيل 1500 مواطن مقدسي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-22
1627
إسرائيل تعلن نيتها ترحيل 1500 مواطن مقدسي

دان قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي إعلان بلدية الاحتلال الاسرائيلي عن نيتها ترحيل 1500 مواطن مقدسي عن منازلهم في حي البستان بسلوان.

ويهدف إعلان الترحيل إلى تسهيل فتح نفق تحت الارض لربط حائط البراق بما يسمى بـ "الحي اليهودي" المقام على أنقاض أراضي حارة الشرف الذي هدمته قوات الاحتلال الاسرائيلي.
 
وقال قاضي القضاة في بيان صحفي اليوم إن ذلك مقدمة لسياسة ترانسفير جديدة بحق المقدسيين ومحاولة فرض واقع ديموغرافي جديد في مدينة القدس كما أنه يدخل في إطار محاولات الاحتلال الاسرائيلي تهويد المسجد الاقصى المبارك من خلال العمل على تغيير معالمه الاسلامية مؤكدا ان المسجد الاقصى يتعرض إلى أكبر عملية استئصال وتهويد، بسبب تزايد حجم وعدد الأنفاق اسفله وتواصل أعمال الحفريات تحت أساساته بهدف هدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.
 
وكانت آليات الاحتلال الإسرائيلي هدمت اليوم خيمة الصمود المعروفة باسم خيمة "ام كامل" نسبة للسيدة فوزية الكرد التي تم طردها من منزلها بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة لصالح جماعات يهودية .
 
ودمر جنود الاحتلال كل محتويات الخيمة واعتدوا على مجموعة من المتضامنين ومنهم أجانب خلال محاولتهم التصدي لآليات الهدم.
 
وقالت أم كامل الى مراسل (بترا ) في رام الله "إن آليات الاحتلال تحرسها قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال اقتحمت منطقة الشيخ جراح وفرضت طوقا مُحكماً على محيط الخيمة وشرعت بهدمها مضيفة أن الخيمة قانونية وهي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأن هدف الاحتلال هو الإمعان بسياساته القهرية ضد المواطنين".
 
يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يُدمر فيها الاحتلال خيمة "أم كامل" ويتم نصبها مُجدداً من قبل المتضامنين وسكان الحي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.