• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

غزة ..تكبيرات واطلاق نار ابتهاجاً بعد وقف دائم لاطلاق النار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-26
1003
غزة ..تكبيرات واطلاق نار ابتهاجاً بعد وقف دائم لاطلاق النار

 - اعلنت حركة حماس انه تم التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار اعتباراً من الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

ونقلت شبكة الجزيرة ان صيحات التكبير في المساجد واطلاق النار في الشوارع ابتهاجاً بعد وقف دائم لاطلاق النار.

**

وذكرت الخارجية المصرية في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء أنه وبعد قبول فلسطين وإسرائيل للدعوة المصرية، فقد تحددت الساعة السابعة من مساء الاربعاء بالتوقيت المحلي لقطاع غزة لبدء سريان وقف إطلاق النار.

وأفادت الخارجية في بيانها الذي وصل وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن مصر دعت كلا الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى وقف إطلاق النار الشامل والمتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار والصيد البحري انطلاقا من 6 ميل بحري، وعلى أن تستمر المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

وأكدت البيان على "دور مصر وبمسئولياتها الوطنية والعربية والإقليمية، وبما ينبثق عن ذلك من العمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني ودعم قيادته، والحرص على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لتحقيق السلام والأمن في المنطقة وبما يسهم في ازدهار ورخاء كافة دولها وشعوبها".

**

وكان متحدث باسم حركة حماس في غزة قال الثلاثاء إن اسرائيل والفلسطينيين توصلوا الى اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة وإن اعلانا رسميا سيصدر في مصر التي توسطت في الاتفاق.

وقال المتحدث سامي ابو زهري انه تم التوصل لاتفاق بين الجانبين ومن المنتظر صدور اعلان في القاهرة لتحديد ساعة الصفر للتنفيذ.

ورفض متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق. 

وقال متحدث باسم لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية وهي جماعة تطلق الصواريخ -مثل حماس- على اسرائيل إن اعلانا مصريا قد يصدر خلال ساعتين. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطنة27-08-2014

القوة ثم القوة ثم القوة هي ما يدفع الآخرين، سواء اصدقاء أو اعداء، لإحترامك والإعتراف بك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

زوز26-08-2014

الحمدلله رب العالمين اللهم ارحم شهداء غزه واشفي مرضاهم وداوي جرحاهم وصبر اهل كل من فقد عزيز وانصرهم يا رب انهم يستحقون كل الاحترام والتقدير لما بذلوه من تضحيات وانشاءالله يبقون دائما مرفوعي الرأس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.