• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تلويح حكومي بتعيين بدلاء للمعلمين المضربين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-27
1109
تلويح حكومي بتعيين بدلاء للمعلمين المضربين

 :قال مصدر حكومي الثلاثاء إن وزارة التربية قد تلجأ لتعيين بدلاء للمعلمين المضربين عن التدريس في محاولة للضغط على نقابة المعلمين بغية فك الإضراب.

وبدأ الإضراب في السابع عشر من آب الجاري، ولا زالت حاولات التوصل لاتفاق بين نقابة المعلمين والحكومة تواجه تعنتاً رسمياً بصرف علاوة مقدارها 50%.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال رئيس لجنة التربية بمجلس النواب الدكتور محمد القطاطشة إن اللجنة ستجتمع بوزير التربية محمد ذنيبات لمناقشة "الخطة البديلة" الهادفة لإعادة العملية التدريسية لطبيعتها.

ولم يكشف القطاطشة أي ملامح حول هذه الخطة، كما تعذر الاتصال بوزير التربية للحصول على تعقيب.

وقال مصدر حكومي : إن النقاش يدور حول احتمالية تعيين بدلاء للمعلمين المضربين في المدارس.

وأوضح "نتحدث عن مخزون ديوان الخدمة المدنية، أو المعلمين المتقاعدين أو معلمي الإضافي أو حتى المتطوعين من الجامعات لسد النقص" في المدارس التي تشهد إضراباً عن العمل.

ولم يؤكد المصدر أي الخيارات أكثر ترجيحاً لدى وزارة التربية.

من جانبها، قالت صحيفة "جوردان تايمز" في خبر لها إن الوزارة قد تلجأ لتعيين 60 ألف معلم بعقود مؤقتة إلى حين نهاية الإضراب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن28-08-2014

يجب أن يوضع حد لهذا الاضراب لأن المعلم يأخذ حقه وأكثر ويا ريت بدرس بشكل جيد والدليل على ذلك نتائج التوجيهي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطنة27-08-2014

زيادات المعلمين لن تتجاوز المبالغ المرصودة لبعض المؤسسات الخاصة التي لا تسمن ولا تغني من جوع،و تم تفصيلها على قياس من يريدون تعيينه كمدير عام وباقي الموظفين من أصحاب الحظوة. يمكن حصر المصاريف المرصودة لشمات الهوى والدورات الخارجية وتذاكر الدرجة الأولى والمياومات، وبذلك يمكن توفير مبالغ زيادات المعلمين. صيانة منازل مدراء عامين لوحدها ثروة، سياراتهم الفارهة من الدولة، سيارة تنزيه الكلاب يمكن الاستغناء عنها. هلأ كل هالمصاريف ومديونية الأردن اللي وصلت لعشرين مليار، مو شايفين منها شي، ما بتقدر تستوعب زيادة لمربي الأجيال القادمة التي ستحكم البلد في يوم من الأيام. إتقوا الله في المعلمين الغلابى ودوروا ورا الهوامير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.