• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتوى اردنية حول الصلاة بالشورت..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-28
1382
فتوى اردنية حول الصلاة بالشورت..!

 قالت دائرة الافتاء إن وجوب ستر العورة، من موجبات الصلاة، وعلى الرغم من اقرارها بجواز الصلاة (بالشورت) ان كان ساتراً، الا انها أكدت ان الصلاة فيه في المسجد مع القدرة على غيره مخالف للتوجيه الرباني، وذلم وفق ما اوردته صحيفة الدستور.

وردت دائرة الافتاء على اسئلة صحيفة "الدستور" حول المظهر اثناء الصلاة الى قول الله تعالى في محكم تنزيله : " يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ "(الأعراف:31) .. مبينة ان الزينة هي الملبس الحسن، فقد دلت الآية على أن التجمل برفيع الثياب مطلوب لكل مصل كما دلت الآية الكريمة.

وقالت الدائرة ان وجوب ستر العورة، من موجبات الصلاة مذكرة بان المسلم يقف في صلاته بين يدي الله تعالى حيث ان عورة الرجل ما بين السرة والركبة، وعلى الرغم من اقرارها بجواز الصلاة بالبنطال القصير (الشورت) ان كان ساتراً لما بين السرة والركبة، الا انها أكدت ان الصلاة فيه في المسجد مع القدرة على غيره مخالف للتوجيه الرباني القاضي بأخذ الزينة عند كل مسجد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.