• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعديل وزاري واسع على حكومة د.عبدالله النسور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-28
1999
تعديل وزاري واسع على حكومة د.عبدالله النسور

 رجحت مصادر بان يقوم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور باستئذان جلالة الملك للقيام باجراء تعديل وزاري موسع على حكومته وذلك بعد صدور الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على التعديلات الدستورية التي صادقها عليها مجلس الأعيان اليوم الخميس . 

وبينت المصادر بان النسور سيقوم بالالتزام بما ورد في التعديلات الدستورية بعد مصادقة جلالة الملك على التعديلات الدستورية ،والتي يتعين عليه تفعيل وتحديد صلاحيات وزير الدفاع الذي يتوجب تعيينه في حكومته بعد أن كان المنصب مجمد وملحق برئيس الوزراء.

وفي ظل ذلك فقد رجح المصدر قيام رئيس الوزراء د.عبدالله النسور باستثمار تلك الفرصة لاطالة عمر حكومته التي يترأسها منذ الحادي عشر من تشرين الأول سنة 2012 م. وعليه سيكون د. النسور مستعداً لاستئذان جلالة الملك باجراء التعديل الوزاري ، والذي من المرجح ان تتم الموافقة الملكية خاصة وان النسور كان طلب أكثر من مرة بالاستئذان من جلالة الملك باجراء تعديل وزاري على حكومته الا ان طلبه كان يتم حفظه أو تأجيل البت فيه وفق مصادر .

هذا وقد رجح المصدر قيام النسور باجراء التعديل الوزاري خلال النصف الأول من الشهر القادم ، واظهر بان من ابرز المرشحين للخروج من حكومة النسور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود الذي تؤكد بأنه سيتعذر من الاستمرار نظراً لظروفه الصحية ، كما من المرجح خروج وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد خاصة في ظل كشف إحالة عطاء على أحد المقربين من الوزراء ، كما يرجح خروج وزير البيئة الدكتور طاهــر الشخشيــر، ووزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة ريم ابو حسان ، ووزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب ، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط ،واخيراً خروج وزير تطوير القطاع العام د. اخليف الخوالـدة .  ,واحد الوزراء السيادين بعد ان اخفق في اكثر من موقف وازم علاقة الرئيس بالمحافظات ..

كما من المرجح ان يقوم الدكتورالنسور باستحداث وزارة تعنى بشؤون الاستثمار ، خاصة بعد اجراء التعديلات على قانوها ، فضلاً عن قيامه باعفاء بعض الوزراء ممن يتولون رئاسة وزارتين في نفس الوقت 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.