• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفارة العراقية في عمان تعتزم تنظيم زيارة لأهالي المعتقلين الأردنيين بالعراق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-03
1294
السفارة العراقية في عمان تعتزم تنظيم زيارة لأهالي المعتقلين الأردنيين بالعراق

تعتزم السفارة العراقية في المملكة، تنظيم زيارة لأهالي المعتقلين الأردنيين في سجون العراق، في الوقت الذي أبدت فيه استعدادها، لتنفيذ اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي، بحسب أمين سر لجنة السجون والمعتقلات في المنظمة العربية لحقوق الإنسان المحامي عبدالكريم الشريدة.

  وتسلم السفارة العراقية اليوم، قائمة بأسماء المعتقلين الأردنيين في العراق، بحسب الشريدة الذي أشار الى أن السفير العراقي سعد الحياني التقى أمس وفدا من المنظمة برئاسته، بهدف بحث الواقع المأساوي لهؤلاء المعتقلين.
 
 ونقل الشريدة عن السفير الحياني تأكيده على أن أوضاع السجناء الأردنيين في العراق موضع اهتمامه الشخصي، واهتمام كل من رئيس الوزراء ووزير الأمن القومي العراقي، لافتا إلى أن هناك بعض الإشكاليات التي تواجه هذا الملف.
 
 وأبدى الحياني، وفق الشريدة، الاستعداد الكامل لتنفيذ اتفاقية الرياض لما لها من جوانب إنسانية، علما بأن العراق كان تقدم في وقت سابق من الحكومة الأردنية لتنفيذ هذه الاتفاقية.
 
 وتهدف الاتفاقية التي وقعتها 20 دولة بمن فيها الأردن والعراق في نيسان (ابريل) 1983، إلى التعاون الشامل في كل المجالات القضائية، على نحو يستطيع أن يسهم بصورة إيجابية وفعالة في تدعيم الجهود القائمة في هذا المجال.
 
 وأشار الشريدة إلى أنه بناء على طلب الحياني، ستزود السفارة بأسماء الوفد من أهالي الأسرى والمنظمة ممن سيقومون بزيارة المعتقلين الأردنيين في العراق، والبالغ عددهم 44 معتقلا، بهدف تحديد موعد الزيارة وإجراء الترتيبات اللازمة لتأمين سلامتهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.