• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمن الدولة ترجئ "أبو قتادة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-07
710
أمن الدولة ترجئ

 أرجأت الهيئة المدنية لدى محكمة أمن الدولة للمرة الثانية محاكمة المتهم عمر محمود محمد عثمان الملقب بـ "أبي قتادة" في القضية الثانية "التنظيم المسلح" المعروفة "بالألفية"، إلى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.


وكانت الهيئة المدنية أعلنت بحضور مدعي عام أمن الدولة براءة المتهم "أبي قتادة" من القضية الأولى "تنظيم الإصلاح والتحدي" في جلسة علنية عقدتها يوم 26 حزيران الماضي لعدم كفاية الأدلة وأمرت بالإفراج عنه فورا ما لم يكن موقوفا او محكوما لداع آخر؛ إلا أن قرار الإفراج لم ينفذ لأنه موقوف على ذمة القضية الثانية "التنظيم المسلح" الالفية.

وقدمت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة، خلال تموز الماضي، طعنا إلى محكمة التمييز بقرار براءة المتهم "أبي قتادة" في القضية الاولى "الاصلاح والتحدي"؛ مطالبة محكمة التمييز بالرجوع عن اعلان براءة المتهم والحكم عليه بالادانة.

وقدم أيضا محامي "أبو قتادة" الدكتور غازي الذنيبات خلال تموز الماضي طعنا الى محكمة التمييز طلب من المحكمة اعتماد نتيجة الحكم القاضي ببراءة المتهم من القضية الاولى "الاصلاح والتحدي"؛ ونقض العلل والاسباب غير القانونية التي اعتمدتها كبينة؛ وهي افادة متهم آخر في القضية السابقة.

وكشف الذنيبات ان المتهم قد حرم من تقديم البينة الدفاعية المتمثلة بمناقشة المتهمين السابقين بالقضية الاولى "الاصلاح والتحدي" خلافا لنص قانون اصول المحاكمات الجزائية وخلافا للالتزامات والضمانات التي قدمتها الحكومة وقت توقيع الاتفاقية مع بريطانيا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.