• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فلكي : وقفة عرفات الجمعة 3 تشرين أول وعيد الاضحى يوم السبت (4/10)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-09
1458
فلكي : وقفة عرفات الجمعة 3 تشرين أول وعيد الاضحى يوم السبت (4/10)

 رجح فلكي مصري أن تكون وقفة عرفات يوم الجمعة الموافق للثالث من تشرين أول (أكتوبر)، وفقا لما نشرته صحيفة مصرية اليوم.

 
ونقلت الصحيفة عن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصرية الدكتور حاتم عودة قوله إن غرة شهر ذو الحجة للعام الهجرى 1435، ستوافق يوم الخميس 25 أيلول (سبتمبر) الحالى حسابيا، مشيرا إلى أن وقفة عرفات ستكون يوم الجمعة 3 تشرين أول (أكتوبر) المقبل.
 
وقال عودة إن "هلال شهر ذو الحجة سيولد في تمام الساعة الثامنة ودقيقة 14 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم تحرى الهلال الأربعاء 29 من ذوالقعدة الموافق 24 سبتمبر الحالى، وسيبقى في السماء لمدة 4 دقائق بما يسمح برؤيته، وبذلك تكون عدة شهر ذو القعدة 29 يوما، مشيرا إلى أن الحسابات الفلكية تؤكد أن عدة شهر ذوالحجة ستكون 30 يوما".
 
وأضاف أن هلال شهر ذو الحجة سيبقى في سماء باقى محافظات مصر، بمدد تتراوح من 3 إلى 5 دقائق، وفى سماء مكة المكرمة سيبقى بعد غروب شمس يوم الرؤية لمدة 5 دقائق، أما في باقى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين دقيقة و13 دقيقة.
 
وأشار إلى أن القمر وبعض الكواكب ستظهر على صفحة السماء عند غروب الشمس في مدينة القاهرة يوم استطلاع هلال شهر ذوالحجة للعام الهجرى الحالى، موضحا أنه يمكن الاستفادة من وجود هذه الكواكب بجوار الهلال الجديد للاستدلال عليه على صفحة السماء يوم الرؤية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.