• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعم المحروقات لمتقاعدي (الضمان) الاثنين المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-12
861
دعم المحروقات لمتقاعدي (الضمان) الاثنين المقبل

 صرّح الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن المؤسسة تلقّت من وزارة المالية/دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قيمة الدفعة الثانية من مستحقّات الدعم النقدي الحكومي للمحروقات، الخاصة بمتقاعدي الضمان الاجتماعي والبالغة (5) ملايين و (213) ألف دينار.
وأضاف بأن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قامت بتزويد المؤسسة بنسخة إلكترونية تتضمن أسماء المستحقين للدعم من متقاعدي الضمان، وقيمة الدعم المستحق لكل منهم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حدّدتها الحكومة.
وقال الصبيحي بأن عدد المستفيدين من الدعم بلغ (42123) متقاعداً على قيد الحياة، و(15589) وريثاً مستحقاً ناتجاً عن وفاة متقاعد أو وفاة مؤمّن عليه مستحق لراتب تقاعد، مضيفاً أن المؤسسة باشرت بتدقيق الكشوفات الإلكترونية للمتقاعدين المستفيدين، وستقوم بتحويل مبالغ الدعم المستحقة لهم إلى حساباتهم البنكية يوم الأحد الموافق 14/9/2014، بحيث تكون جاهزة للاستلام اعتباراً من يوم الاثنين 15 أيلول الجاري.
 وعلى صعيد متصل أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن عملية استلام الدعم للقطاع الخاص من خلال فروع بنك الإسكان تسير بسهولة ويسر ولم يتم ملاحظة أي حالات اكتظاظ وازدحام تذكر خلال الأيام الماضية.
وقال الناطق الإعلامي بإسم الدائرة موسى الطراونة إن القطاع العام بدأ بصرف الدعم للمستحقين حسب الآلية التي يتم فيها صرف رواتبهم ومخصصاتهم الشهرية ومن خلال البنوك والجهات ذاتها التي يتم تسليمهم بها هذه الرواتب.
وبالنسبة لأرباب الأسر الذين راجعوا الدائرة لتعديل الأوضاع التي طرأت على رب الأسرة بسبب الوفاة أو السجن أو المرض أو التقاعد، فقد تم معالجة بعضها وإرسالها إلى بنك الإسكان لاستلامها من قبل المستحقين سواء من القطاع العام أم التقاعد والقطاع الخاص.
وطلب الناطق الإعلامي باسم الدائرة من أرباب الأسر الذين لم يتسلموا الدعم النقدي حتى الآن من القطاعين العام و الخاص والمتقاعدين، ضرورة الدخول إلى الموقع الالكتروني www.cfs.gov.jo وإدخال الرقم الوطني لرب الأسرة ورقم القيد للاطلاع على استحقاقهم للدعم وقيمة الدعم الذي يستحقونه والمكان الذي سيتم استلام الدعم من خلاله.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.