• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقاعد النواب يسخن نقابة المعلمين .. بيان تصعيدي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-14
1198
تقاعد النواب يسخن نقابة المعلمين .. بيان تصعيدي

 قالت نقابة المعلمين الأردنيين أنها أصيبت بخيبة أمل كما الشعب الأردني بإقرار قانون التقاعد المدني والذي ضاعف تقاعد النواب والأعيان العاملين والمتقاعدين منهم وساوى تقاعدهم بتقاعد الوزراء.

 
 
واضافت النقابة  في بيان لها مساء السبت وصل للسوسنة نسخة عنه، أن قانون التقاعد المدني يخدم فئة لا يتجاوز عددها (631) من الوزراء والنواب والأعيان ، في الوقت الذي أصرت فيه الحكومة ومجلس النواب على نقابة المعلمين أثناء الإضراب أن الاقتصاد الأردني وموازنة هذا العام والأعوام القادمة لا تسمح بأي زيادة على الرواتب بأي شكل من الأشكال ولأي فئة كانت ، وهذا ما دفع نقابة المعلمين وبكل مسؤولية وطنية أن تقبل جدولة مطلبها في علاوة التعليم .
 
وتابعت : نؤكد في مجلس نقابة المعلمين والهيئة المركزية أن كافة حقوقنا ومطالبنا وعلى رأسها علاوة التعليم لن يتم التنازل عنها أو استبدالها أو نسيانها ، وهي حق للمعلم يجب الوفاء به كما بقية المطالب والحقوق، وسنعمل لأجل تحقيقها بكل ما أوتينا من جهد.
 
وفيما يلي نص البيان :
 
 
 
أصيبت نقابة المعلمين الأردنيين بخيبة أمل كما الشعب الأردني ، بإقرار قانون التقاعد المدني والذي ضاعف تقاعد النواب والأعيان العاملين والمتقاعدين منهم وساوى تقاعدهم بتقاعد الوزراء ، والذي يخدم فئة لا يتجاوز عددها (631) من الوزراء والنواب والأعيان ، في الوقت الذي أصرت فيه الحكومة ومجلس النواب على نقابة المعلمين أثناء الإضراب أن الاقتصاد الأردني وموازنة هذا العام والأعوام القادمة لا تسمح بأي زيادة على الرواتب بأي شكل من الأشكال ولأي فئة كانت ، وهذا ما دفع نقابة المعلمين وبكل مسؤولية وطنية أن تقبل جدولة مطلبها في علاوة التعليم .
 
إن تكلفة رواتب الوزراء والنواب والأعيان التقاعدية في حال إقرارها ستزيد عبء الموازنة عشرات ملايين الدنانير، والتي لو تم صرفها للمعلمين لخدمت أكثر من (100) مئة ألف معلم وبالتالي مئة ألف أسرة، وهي الشريحة الأوسع والتي ينعكس أثرها مباشرة على المعلم ومخرجات التعليم تحسينا وتجويدا.
 
لقد بيّنا في خطابنا للمجتمع الأردني ولأولياء أمور الطلبة ، ولجميع من تواصل معنا وتواصلنا معه أثناء الإضراب ، أن النهوض بالتعليم هو هدفنا الأسمى و من حق طلبتنا على المجتمع والدولة توفير تعليم بمستوى التحديات والطموحات ، ولن يقوم بهذه المهمة الكبيرة إلا معلم يشعر بالأمان الوظيفي والمعيشة الكريمة، ومجتمع يقدر التعليم والمعلم .
 
إننا و بعد توجيه تحية الإكبار والاعتزاز بمعلمنا الأردني، ومواقفه الوطنية والتربوية التاريخية، نؤكد في مجلس نقابة المعلمين والهيئة المركزية أن كافة حقوقنا ومطالبنا وعلى رأسها علاوة التعليم لن يتم التنازل عنها أو استبدالها أو نسيانها ، وهي حق للمعلم يجب الوفاء به كما بقية المطالب والحقوق، وسنعمل لأجل تحقيقها بكل ما أوتينا من جهد لأنها مطالب مشروعة وعادلة وهادفة مستخدمين في ذلك كافة الوسائل التصعيدية المتاحة دستوريا وقانونيا في حال عدم الالتزام أو المماطلة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة و مجلس النواب وفي مواعيده المحددة .
 
 ولهذه الغاية وإضافة لما سبق ستنظم نقابة المعلمين لقاءا إعلاميا كبيرا مع الكتاب والصحفيين والإعلاميين لشرح وتوضيح مطالب نقابة المعلمين المهنية ومن ضمنها علاوة التعليم والتي قوبلت بالرفض من الحكومة ، والتأكيد على الدور الوطني والتربوي للمعلم الأردني.
 
  كما ستتواصل نقابة المعلمين مع النقابات المهنية وغيرها من الهيئات الأهلية والحقوقية للتأكيد على قيام الحكومة والدولة بواجباتها تجاه المعلم والتعليم للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية.
 
إن المسؤولية الوطنية تحتم على الحكومة ومجلس النواب الوفاء بكافة حقوق ومطالب المعلمين ، وعلى هذا نذكر أننا في نقابة المعلمين علقنا إضرابنا لإعطاء فرصة زمنية لتنفيذها مؤكدين على خطورة تكريس سياسة الكيل بمكيالين حسب الأهواء والمصالح الذاتية
 
نقابة المعلمين الأردنيين
 
السبت  13/ 9 / 2014
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أحمد نور17-09-2014

مما يؤلم في الموضوع أن حفنة من مرتزقة الصحافة المنتفعين الذين شنوا هجوما لاذعا على المعلمين إبان الإضراب الأخير قد غابت أصواتهم عند انتزاع النواب لتقاعدهم الأبدي وكأن ميزانية الدولة أصبحت وفي غضون شهر تسمح بأعباء جديدة ، فأي عذر ستختلقون يا أصحاب الأقلام المأجورة .. هذا إن كنتم تمتلكون ثقافة الاعتذار .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطنة15-09-2014

النواب والأعيان والوزراء يتبعون المقولة التالية (أنا ومن بعدي الطوفان). همهم الأوحد هو تأمين أنفسهم وحياتهم ومكانتهم والبقاء في مستوى معيشي عال يناسب مكانتهم الإجتماعية والسياسية، ولا شيء آخر. أما أي طرف آخر يطالب بتحسين أوضاعه ومعيشته، فهو انسان غير مخلص وغير مقدر لأوضاع الوطن الصعبة ومليارات الديون الناتجة عن قرارات في غير مكانها. شو بدنا نحكي ونقول، مللنا حتى مل الملل منا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

رامى15-09-2014

سير ايها المعلمون ونحن من ورائكم وخليها تولع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن14-09-2014

النواب والأعيان يجب أن يكونوا قدوة لغيرهم بعدم الطمع في المال العام !!!!!؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.