• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ممثل السعودية في الاردن "سامي الصالح" سفير بعطاء دولة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-14
1369
ممثل السعودية في الاردن

العراب نيوز .. خاص

 بقلم: بالعامية

في حضرة الرجولة طرز اسمه نيشان وفي قصص العطاء نظم اروع السطور، للانسانية قلب نابض، وللدبلوماسية مدرسة ونموذج يحتذى به، ومن هنا سجل علامة فارقة باسمه (السفير سامي الصالح)، ممثل المملكة العربية السعودية وفقا لارفع طرز التمثيل الدبلوماسي فتجاوز حدود مكتبه غارسا له في الميدان حكايات غيرت من معالم الواقع ونهضت به.

الصالح قدم في دنيا السفراء ابجديات، وبدد من خلالها لغة ربطات العنق، والمقعد الكسيح، ليشمر عن ساعديه مؤسسا لمشروعات ومرحلة نهضوية وتنموية قادمة وشاملة.

السفير السعودي في الاردن سامي الصالح بلور رؤى القيادتين السعودية والاردنية في خلق توأمة دولية ضمن انجح البرامج والسياسات ووفقا لأدق التطورات السياسية والمجتمعية، فلم يأبه للغة والارقام ولعنه الربيع العربي والمتغيرات الطارئة التي فرضتها على المنطقة العربية رغم يقينة بخطرها وضرورة الوقوف عندها لتجاوزها لذلك قدس الدولة التي اوفد منها، وعشق الدولة التي اوفد اليها فكانت روحه للسعودية وعطاءه للاردن فحاول جاهداً تعزيز اواصر التعاون على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية.

لم يكسر الواقع مجاديفة، ولم تطأطئ للمعوقات راياته، فهمته شرارة متوقدة بالانجاز، وبحكم الخبرة والحكمة التي يمتلكها ضرب افضل صور التواصل المجتمعي معززاً بالايجابيات، محارباً بكافاءة السلبيات.

ليس هذا وحسب فالصالح باسمه وعطاءه يتنقل في ربوع الاردن جنوباً شمالاً شرقاً وغرباً، قطع المسافات ليدشن المشروعات واخرها افتتاح جمرك العمري وضمن جولاته المكوكية يتطلع على الواقع ضمن الصلاحيات المنوطة بها سلسلة من الطروحات والمشروعات ذات النفع الايجابي.

الاجهزة الامنية السعودية شابهت بالعطاء اجهزتنا الامنية ونخص بالذكر طاقم مكافحة المخدرات لديها والذي يمتلك من الخبرة والكفاءة ما جعله محط انظار دول الجوار للتعلم واكتساب الخبرة في درء ومكافحة آفة المخدرات، هذا الجهاز بادارته الحكيمة شكل مرحلة مفصلية غيرت خارطة التوقعات من توغلوا في العمل بالترويج لهذ الآفة.

وآخيراً مابين كرم الملوك وحكمتهم وقف الصالح مترجماً صادقاً ورسولاً محباً للسلام والعطاء ملتقطاً توجيهات قيادة المملكة العربيه السعودية ومعززاً في الاردن لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين فقد اعطى من قلبه وعليه يستحق ان يقال عنه رجل بحجم دولة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.