• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اردوغان يعلن استعداد تركيا استقبال قادة "الإخوان المسلمين"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-17
985
اردوغان يعلن استعداد تركيا استقبال قادة

 أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن تركيا مستعدة لدرس استقبال قادة من جماعة الإخوان المسلمين الذين حثتهم واشنطن على مغادرة قطر.

ونقلت الصحافة التركية اليوم الثلاثاء عن اردوغان قوله اثناء عودته مساء الاثنين من زيارة رسمية الى قطر "اذا عبروا عن رغبة في المجيىء الى تركيا، فسندرس طلبهم".

واضاف "اذا كان هناك اي سبب يمنعهم من المجيء الى تركيا، فسنقيمه. واذا لم تكن هناك اية عراقيل، فسنمنحهم نفس الحقوق مثل كل الاخرين".

وقطر وتركيا هما ابرز دولتين في الشرق الاوسط تدعمان علنا جماعة الاخوان المسلمين منذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في العام 2013.

وبضغط من من الرياض وواشنطن، قدمت قطر "تنازلات" الى شركائها العرب والخليجيين لاسيما من خلال البدء بـ"خفض" نشاطات الاخوان المسلمين، وقد غادر بعض قادة الجماعة البلاد.

وفيما تسعى واشنطن لحشد تاييد حلفائها في التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسورية، تبدي عدة دول خليجية قلقها من انشطة الجماعة وتعتبرها تهديدا لاستقرارها.

وحظرت مصر أنشطة الاخوان المسلمين واعتبرتهم "جماعة ارهابية" بعد قيام الجيش بعزل مرسي.

(أ ف ب)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.