• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شبيحة سوريون يتحدون القانون بالمفرق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-22
968
شبيحة  سوريون يتحدون القانون بالمفرق

 أحرقت مجموعة من حراك نشامى المفرق، ليل الاحد الاثنين، مجموعة من الاطارات أمام طريق شارع جرش احتجاجا على التواجد السوري في مدينة المفرق والمضايقات التي يواجهها أهالي المدينة من قبل اللاجئين السوريين.


وقال منسق الحراك أحمد عقيلان إن عددا من أبناء المدينة التقوا مع الجهات المعنية لعرض المشاكل التي تواجه سكان المدينة جراء انتشار اللاجئين بشكل عشوائي في التجمعات والاحياء السكنية، ما سبب ازعاجا كبيرا خصوصا عند منتصف الليل حيث يقوم اللاجئون بالانتشار بشكل مجموعات حاملين للاسلحة البيضاء، مطالبا بإعادة جميع السوريين في المدينة الى مخيم الزعتري، خصوصا حاملي الكفالات.


واشار عقيلان الى "الأسباب التي دفعتنا لهذا الاحتجاج هو تسبب السوريين بترحيل المواطنين نظرا لارتفاع اجور المنازل ما دفع باصحابها إلى رفع دعاوى قضائية في المحاكم لإخلاء شققهم وتأجيرها للسوريين، بالاضافة إلى قيام لاجئين بتزوير جوازات سفر وهويات وكفالات وخروج البعض منهم من مخيم الزعتري بشكل غير قانوني الى مدينة المفرق، ما ادى لزيادة البطالة بين الشباب بسبب تشغيل السوريين بدلا من الاردنيين وبرواتب اقل".


ولفت إلى مجموعات من السوريين يجوبون شوارع المدينة على هيئة "شبيحة" غير مبالين بأبناء المنطقة، بحجة انهم لاجئين ولا احد يستطيع اتخاذ اي اجراءات بحقهم، على حد تعبير عقيلان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.