• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتصارات كبيرة لبرشلونة وأتليتكو مدريد.. وريال مدريد يواصل انتفاضته .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-28
1246
انتصارات كبيرة لبرشلونة وأتليتكو مدريد.. وريال مدريد يواصل انتفاضته .. صور

  أحرز النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ثلاثة أهداف (هاتريك)، كما أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقودا فريقهما برشلونة لفوز كاسح 6/ صفر على ضيفه غرناطة في المرحلة السادسة من الدوري الأسباني لكرة القدم  السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.


وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ريال مدريد 2/ صفر على مضيفه فياريال وأتليتكو مدريد على ضيفه أشبيلية 4/ صفر ورايو فايكانو على مضيفه ليفانتي 2/ صفر وتعادل أتليتك بلباو مع ضيفه إيبار بدون أهداف.

وقدم برشلونة أحد أفضل مبارياته هذا الموسم حيث فرض نجومه سيطرتهم التامة على مجريات المباراة ليحقق فريق المدرب لويس إنريكي أكبر انتصاراته في المسابقة هذا الموسم.

وافتتح نيمار مهرجان الأهداف في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة خاطئة من أحد مدافعي غرناطة ليمر النجم البرازيلي بالكرة ويسدد نحو المرمى لتصطدم الكرة بدفاع الضيوف وتسكن الشباك.

وحافظ برشلونة على نشاطه الهجومي عقب الهدف ليحرز نجمه الكرواتي إيفان راكيتيش الهدف الثاني في الدقيقة 43 بضربة رأس متقنة من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها له النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الناحية اليمنى.

وعاد نيمار لهز الشباك مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما تابع الكرة التي مررها ميسي إلى منير الحدادي الذي اصطدم بحارس غرناطة لتتهيأ الكرة أمام نيمار الذي سدد مباشرة نحو المرمى في الشباك الخالية لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية بيضاء.

وتواصلت سيطرة برشلونة في الشوط الثاني بعدما أحرز ميسي الهدف الرابع الذي يعد أجمل أهداف المباراة حيث لعب تشافي هيرنانديز نجم الفريق الكتالوني تمريرة أمامية إلى الظهير الأيمن داني ألفيش الذي مرر الكرة مباشرة بقدمه اليمنى إلى ميسي الذي تابعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 62.

وحافظ نيمار على تألقه اللافت خلال المباراة بعدما أضاف الهدف الخامس لبرشلونة وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 66 بعدما مرر تشافي الكرة إلى ميسي في الناحية اليسرى الذي مررها بدوره إلى نيمار الذي استغل خلوه من الرقابة ليضع الكرة في الشباك بسهولة ليحرز هدفه السادس في المسابقة هذا الموسم.

واختتم ميسي مهرجان الأهداف في الدقيقة 82 بعدما استخلص الكرة من دفاع غرناطة قبل أن يضع الكرة في الشباك محرزا هدفه الخامس في الدوري الأسباني هذا الموسم.

وحمل هذا الهدف الرقم (400) في مسيرة اللاعب الأرجنتيني مع منتخب بلاده وفريقه الأسباني. 
وأرسل برشلونة بتلك النتيجة الكبيرة إنذارا شديد اللهجة إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سيستضيف برشلونة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كما رد برشلونة اعتباره بهذا الفوز من غرناطة الذي خسر أمامه صفر/ 1 في مباراتهما السابقة بالدوري الأسباني في الموسم الماضي، حيث لعبت هذه الخسارة دورا كبيرا في خسارة برشلونة للقب لمصلحة أتليتكو مدريد.

وعاد برشلونة بهذا الفوز إلى الصدارة مرة أخرى والتي غابت عنه في المرحلة الماضية لمصلحة بلنسية بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، فيما توقف رصيد غرناطة عند ثماني نقاط في المركز الثامن. 
من جانبه واصل ريال مدريد صحوته في الفترة الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة إثر فوزه الثمين والمستحق 2/ صفر على مضيفه فياريال على ملعب المادريجال معقل الفريق الأصفر.

وقامت جماهير مانشستر يونايتد الانجليزي قبل اللقاء بإطلاق طائرة فوق ملعب المباراة تطالب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالعودة إلى صفوف الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) مرة أخرى، حيث وضع لافتة على الطائرة مكتوبا عليها "عد إلى منزلك مرة أخرى يا رونالدو". 
وافتتح النجم الكرواتي لوكا مودريتش النتيجة لمصلحة ريال مدريد في الدقيقة 32 عبر تصويبة قوية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى فياريال، قبل أن يواصل رونالدو تألقه ويضيف الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 40 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها له زميله الفرنسي كريم بنزيمة من الناحية اليمنى.

وعزز رونالدو بهذا الهدف صدارته لقائمة هدافي المسابقة بعدما أحرز هدفه العاشر هذا الموسم، علما بأن هذا الهدف هو العاشر له في مرمى فياريال منذ انتقاله إلى ريال مدريد عام 2009.

ويعد هذا الفوز هو الأول لريال مدريد على فياريال على ملعب المادريجال منذ 15 أيار/مايو 2011.

كما يعتبر هذا الفوز هو الرابع هذا الموسم لريال مدريد في المسابقة والثالث على التوالي منذ خسارته أمام ريال سوسييداد وأتليتكو مدريد في المرحلتين الثانية والثالثة في الدوري الأسباني.

وارتفع رصيد ريال مدريد، الذي حافظ على نظافة شباكه خلال إحدى المباريات للمرة الأولى منذ لقائه أمام قرطبة في المرحلة الأولى بالمسابقة، إلى 12 نقطة ليحتل المركز الخامس، فيما تجمد رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم عند ثماني نقاط في المركز السابع.

ويستعد ريال مدريد حاليا لخوض مباراته الثانية في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث يحل ضيفا على فريق لودوجوريتس رازاجراد البلغاري يوم الأربعاء القادم.

واحتفل أتليتكو مدريد (حامل اللقب) بعودة مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني لقيادة الفريق من مقاعد البدلاء بعد انتهاء عقوبة إيقافه ست مباريات، بعدما سحق ضيفه أشبيلية 4/ صفر على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد.

وقدم أتليتكو أحد أجمل مبارياته هذا الموسم وفرض أسلوب لعبه خلال معظم فترات اللقاء ليحصل على ثلاث نقاط مستحقة.

وافتتح كوكي النتيجة لمصلحة أتليتكو في الدقيقة 19 عبر تصويبة قوية اصطدمت بدفاع أشبيلية قبل أن تسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى الضيوف.

وأضاف اللاعب الشاب ساول نيجويز الهدف الثاني لأتليتكو في الدقيقة 42 بضربة رأس متقنة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وواصل أتليتكو أدائه الراقي في الشوط الثاني ليحرز راؤول جارسيا الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 83، قبل أن يضيف زميله راؤول خيمينيز الهدف الرابع في الدقيقة 89 بضربة رأس من متابعة لركلة حرة مباشرة نفذها كريسيان انسالدي من الناحية اليمنى.

وارتفع رصيد أتليتكو بهذا الفوز إلى 14 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني بعدما حقق فوزه الرابع هذا الموسم والثاني على التوالي، فيما توقف رصيد اشبيلية، الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم، عند 13 نقطة في المركز الرابع.

ويستعد أتليتكو مدريد حاليا لمواجهة صعبة أمام ضيفه يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

من جانبه، حقق رايو فايكانو انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بعدما تغلب 2/ صفر على مضيفه ليفانتي، ليرفع فايكانو رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند أربع نقاط في المركز الثامن عشر.

وواصل إيبار عروضه القوية وفرض التعادل السلبي على مضيفه أتليتك بلباو.

وارتفع رصيد إيبار، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالمسابقة إلى ثماني نقاط في المركز الثامن، كما ارتفع رصيد بلباو، الذي يستعد لمواجهة باتي بوريسوف البيلاروسي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، إلى أربع نقاط في المركز الخامس عشر، مواصلا نتائجه المخيبة هذا الموسم في المسابقة. 
(د ب أ)

 

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.