• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

10 معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل خالد صالح تزيدك احتراما له .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-29
3151
10 معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل خالد صالح تزيدك احتراما له .. صور

  عرف الجمهور خالد صالح الفنان ولكنه لم يعرف خالد صالح الإنسان، وهذه أهم 10 معلومات قد لا تعرفها عن الفنان الراحل خالد صالح.


1- نشأ خالد صالح يتيمًا، حيث توفت والدته في صغره، ومات والده بعد ذلك ليشعر الفنان بوحدة كبيرة.


2- تربى الفنان خالد صالح على يد شقيقه «إنسان» الذي توفى منذ ما يقرب من الأربع سنوات بمرض القلب، الذي مات به خالد صالح.


3- عانى خالد صالح من مرض القلب منذ حوالي 20 عامًا، حيث بدأ يشعر بآلام في قلبه، وعرف حقيقة مرضه ولم يستسلم وخضع لجراحة ناجحة منذ سنوات، وقال إنه لم يكن يحب أن يتعامل أحد معه على أنه مريض.


4- الحياة الصعبة التي عاشها خالد جعلته يدخل عالم التمثيل متأخرًا، فكان يمارس بعض الأعمال التجارية، وسافر إلى الخليج، بعد زواجه وإنجابه ليحاول أن يدخر بعض النقود لأولاده، حتى أنه عمل قبل ذلك كسائق تاكسي.


5- عمل خالد في بداية حياته الفنية كومبارس صامت على المسرح، وظل يعمل في مسرح الهناجر لسنوات طويلة ثم كمساعد مخرج، وكان يتمنى أن يلحق بصديقيه محمد هنيدي وخالد الصاوي في النجومية.


6-  بعد وفاة شقيقه كان يعتبر أن الفنان خالد الصاوي شقيقه وخاصة أنهما درسا سويًا في كلية الحقوق، وأخرج صالح للصاوي العديد من المسرحيات، وكان يحلم بالتمثيل معه، حتى حققا هذا الحلم سويًا من خلال فيلم «الحرامي والعبيط».


7- تزوج مرة واحدة من الدكتورة هالة وأنجب ولدين وفتاة، وقال المقربون منه إن علاقته بزوجته لم تتأثر بعد الشهرة، فظلت هي صديقته المقربة، وكانت قريبة من أصدقائه الفنانين.


8- خالد كان يعشق النادي الأهلي ولكنه لم يكن متعصبًا له، حيث كان يرى أنه لا يوجد معنى لفكرة العصبية ولا مبرر لها.


9- عملت زوجته كطبيبة ميدانية أثناء ثورة 25 يناير وخاصة أثناء موقعة الجمل، حيث كان هناك العديد من المصابين، وقال خالد عن زواجه منها أنها ارتبطت به عندما كان يعمل محامي وتحملت منه ما لم تتحمله امرأة.


10- كان خالد يحلم بعمل مصنع حلويات شرقية، حيث كان له تجربة سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، قبل أن يدخل مجال الفن، وقام شقيقه وقتها برفته من المصنع لأنه لم يكن ملتزمًا بمواعيد العمل.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.