بالفيديو ....بيريز: إسرائيل وراء اغتيال الزعيم جمال عبد الناصر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-16
1370
بالفيديو ....بيريز: إسرائيل وراء اغتيال الزعيم جمال عبد الناصر

  عرض الإعلامي أحمد موسى، مقالاً للرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز نشر في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، والذي أكد خلاله اعتراف اسرائيل باغتيال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.


وتابع موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، الأربعاء، "ما ذكرته الصحيفة كالتالي مترجم: منذ أيام في ذكرى يوم الغفران أو أكتوبر 73 الحرب التي قررت مصير اسرائيل، قال بيريز (بعد خطاب جمال عبد الناصر في 23 يوليو 70 علمنا أن هناك شيء يدبر وأن عبد الناصر لم يتراجع عن أفكاره واجتمع المجلس القومي الصهيوني، لمدة ثلاثة أيام لمواجهة الرد على تهديدات عبد الناصر التي كانت واضحة في خطابه وقرر حينها تجديد الدعوة للقاء عبد الناصر والمفاوضات على انسحاب كامل من سيناء والضفة الشرقية من قناة السويس)".

وأضاف: "بيريز قال أنا اجتمعت بالملك حسين في فندق الملك داوود على البحر الميت، وحضرت اللقاء معنا جولدمائير، وفايسمين، وطلبنا من الملك حسين توجيه دعوة لعبد الناصر للقاء والموافقة على الانسحاب مقابل حفظ دول الجوار، وعاد الملك حسين بعد يومين وقال إن عبد الناصر لم يتجاوب مع العرض ورفض أي انسحاب جزئي من الأراضي العربية".

واستطرد: "بيريز قال تأكدنا أن عبد الناصر لن يرضى عن أي عرض نقدمه وفكره إبادة وجود اسرائيل وكان علينا التخلص من عبد الناصر قبل نهاية عام 1970 وتحدثنا مع الأمريكيين عن كيفية التخلص من عبد الناصر والتهديد الذي توصلنا إليه من استخباراتنا وكان هناك خطة للتخلص من عبد الناصر من الداخل وليس في حرب وخوفاً من التدخل الروسي واتصلنا بالملك حسين وعرضنا عليه مطالبنا لكنه عارض الفكرة تماماً وهنا بدأ الصراع الفلسطيني الأردني شدت أنظار الدول العربية اضطر عبد الناصر لطلب اجتماع قمة عربية عاجلة".

وأضاف: "بيريز قال استطعنا الوصول إلى عبد الناصر في اجتماع القمة العربية وبعد المؤتمر بيوم واحد مات عبد الناصر دون حرب، وبعد وفاته كان القرار بدء صفحة جديدة مع العرب من أجل السلام، وتخلصنا من عبد الناصر أكبر من هزيمتنا في 73".

وتابع موسى: "شيمون بيريز يعترف حسب معاريف أنهم قتلوا جمال عبد الناصر وهذا يعتبر اعتراف رسمي".



 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

البقاء لله17-10-2014

انا لله وانا اليه راجعون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.