• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجامعة الاردنية : تهديد طلابي بخطوات تصعيدية اذا لم تخفض الرسوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-18
887
الجامعة الاردنية : تهديد طلابي بخطوات تصعيدية اذا لم تخفض الرسوم

  كشفت الهيئة التنفيذية للتجمع الطلابي لإلغاء قرار رفع الرسوم الجمعة ، في بيان وصل المدينة نيوز نسخة منه عن نيته القيام بخطوات تصعيدية ضد الجامعة الاردنية بسبب عدم تخفيض الرسوم ، وحمل التجمع الطلابي رئاسة الجامعة مسؤولية الخطوات التصعيدية .

وتاليا نص البيان : 

بيان رقم (2) : صادر عن الهيئة التنفيذية للتجمع الطلابي لإلغاء قرار رفع الرسوم

لقد عزم التجمع الطلابي منذ اللحظة الأولى لتأسيسه على عدم التراجع حتى تحقيق مطلبه الوحيد ألا وهو إلغاء القرار الذي تم بموجب رفع رسوم كل من برنامج البكالوريوس الموازي وبرنامج الدراسات العليا في الجامعة الأردنية، هذا القرار الجائر الذي استهدف الطالب الأردني البسيط وتغول على جيب المواطن المنهك المعدوم.

و لقد نفذ التجمع إعتصامين أمام رئاسة الجامعة، رفع خلالها الطلبة مجموعة من الشعارات تطالب الرئاسة بإلغاء قرار رفع الرسوم وحل المشاكل الإقتصادية بعيدا عن جيب الطالب، كما هتف الطلبة ضد الفساد المالي والإداري مؤكدين على أن الحل يكون بتشديد الرقابة ومحاسبة الفاسدين .

ولم يلمس الطلبة أي رد أو تجاوب من رئاسة الجامعة، بل وجدوا تجاهل واضح وصريح للنداءات والمطالب، في صوره لا تليق بإدارة أم الجامعات الأردنية.

و عليه فإن التجمع الطلابي لإلغاء قرار رفع الرسوم يعلن التالي:

أولا: يحمل التجمع رئاسة الجامعة ممثله برئيسها الدكتور اخليف الطراونة كامل المسؤولية عن التصعيد الطلابي القادم وذلك لتجاهلها نداءات ومطالب القوى الطلابية المنضوية تحت التجمع.

ثانيا : يؤكد التجمع على أحقيته باستخدام كافة أساليب الإحتجاج السلمي التي تمكنه من إسقاط هذا القرار الجائر.

زملاؤنا طلبة الجامعة الأردنية كونوا مستعدين فأنتم عماد الحركة الطلابية التي لم تقبل الضيم والظلم عبر تاريخها الحافل بالإنجاز والعطاء، وستسجل الأيام القادمة إنجازا تاريخا جديدا بإسقاط هذا القرار - بإذن الله -

المجد للطلبة والنصر للإرادة الطلابية الحرة
الجمعة 2014 / 10/17 الموافق 23 ذي الحجة 1435

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.