• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعليق دوام طلبة مدارس سما السرحان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-26
1344
تعليق دوام طلبة مدارس سما السرحان

 قرر أهالي منطقة سما السرحان في محافظة المفرق تعليق دوام أبنائهم في جميع مدارس المنطقة اعتبارا من صباح اليوم الأحد والى حين قيام مديرية تربية لواء البادية الشمالية الغربية بفتح مدرسة خاصة للطلبة السوريين البالغ عددهم 420 طالبا وطالبة وحل مشكلة الاكتظاظات الصفية.

وقال رئيس بلدية السرحان، علي عفن السرحان إن البلدية خاطبت كافة الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم والمحافظة للقيام بفصل الطلبة الاردنيين عن السوريين، من خلال تدريس الطلبة السوريين ضمن الفترات المسائية ولكن دون جدوى، مشيرا الى ان تواجد هذا العدد من الطلبة السوريين في منطقة مدارس منطقة السرحان ساهم بشكل لافت في تراجع وتدني المناخ التعليمي في تلك المدارس جراء الاكتظاظات الصفية على خلفية اللجوء السوري في المنطقة.

وأوضح أن أبناء المنطقة عقدوا اجتماعا لبحث الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على مستقبل ابنائهم التعليمي، مشيرا الى انه تم الاتفاق على مواصلة تنفيذ الاضراب وعدم ارسال ابنائهم الى المدارس لحين الاستجابة الى مطالبهم.

واضاف السرحان ان مطالب الاهالي يجب ان تحل دون تأخير بسبب تفاقم الازمة التي تواجه الطلبة الاردنيين جراء الاكتظاظ في الصفوف داخل الغرف الصفية، والتي اصبحت تشكل عائقا كبيرا امام عملية التدريس، موضحا أن المدارس المسائية متوفرة في المنطقة، وبحاجة الى قرار سريع من وزارة التربية والتعليم لمعالجة المشكلة وحلها بشكل جذري.

من جانبه، قال مدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور صايل الخريشا ان المديرية قامت بتحديد المدارس التي تعاني من الاكتظاظ في اللواء، لافتا الى انه تم مخاطبة الوزارة بهذا الخصوص لغايات فتح مدارس في الفترات المسائية في المناطق التي تم تحديدها والتي تشمل السرحان والخالدية والزعتري وثغرة الجب.

وبين ان الوزارة وعدت بالتجاوب مع هذه المطالبات حال توفر المخصصات المالية لهذه الغاية.
واكد ان المديرية وبناء على طلب الوزارة قامت باعداد التشكيلات الادارية والتعليمية لتلك المدارس، الامر الذي يعتبر دليلا واضحا على نية وزارة التربية والتعليم وجديتها بالتعامل مع مشكلة الاكتظاظات الصفية، حفاظا على سير العملية التعليمية في تلك المدارس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.